الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة عامل من قباطية داخل الخط الاخضر

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 12:25 )
وفاة عامل من قباطية داخل الخط الاخضر
جنين - معا - توفي امس عامل من بلدة قباطية نتيجة سقوطه عن علو 6 امتار خلال عمله داخل الخط الاخضر.

وقالت مصادر محلية في قباطية لـ معا ان الشاب احمد زياد محمد الزرعيني (22 عاما) كان يعمل في مجال البناء في بلدة يركا داخل الخط الاخضر وسقط عن علو 6 امتار مما ادى الى وفاته.

واعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين عن اسفه لما حدث بالعامل مما يدل على عدم الاهتمام من قبل المشغلين الاسرائيليين بالسلامة المهنية للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الاخضر وتوفير ما يلزمهم لسلامتهم.

واكد الاتحاد خلال اجتماع له صباح اليوم ان ارواح العمال الفلسطينين ليست رخيصة داعين الى ضرورة الضغط من قبل الاتحادات الدولية في توفير السلامة لهم والحفاظ على ارواحهم خلال تأديتهم العمل داخل الخط الاخضر.

واشار الاتحاد خلال اجتماعه ان الحكومة الفلسطينية غير مكترثة لاوضاع عمالنا الذين يعانون في كل لحظة اثناء عملهم وان لقمة عيشهم مغمصة بدمائهم وخاصة انه في الاونة الاخيرة لوحظ ازدياد في الوفيات واصابات العمل اثناء تادية عملهم .

وتساءل المجتمعون الى متى ستبقى الحكومة غير مكترثة لما يجري للعمال داخل الخط الاخضر الذين يعيشون حياة قاسية في ظل ارتفاع الاسعار والاغلاقات المستمرة وجدار الضم والتوسع وازدياد الضرائب وكل هذا المعاناة يدفع ثمنها العامل الفلسطيني, مطالبين الحكومة بتوفير فرص عمل لهؤلاء العمال تكفل لهم حياة كريمة.

وناشد المجتمعون الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري من اجل وقف نزيف الدم في الطبقة العاملة وإعطاء اهمية وأولوية لقضايا التي تخص العمال.