الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا الثقافة والتعليم يتسلمان مهامهما

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا - سلمت وزيرة الثقافة السابقة سهام برغوثي د. أنور أبو عيشه وزير الثقافة الجديد ملفات وزارة الثقافة بعد أن قدمت لنظيرها الجديد ملخصا عن أبرز إنجازات الوزارة في الأعوام الماضية.

من ناحيته شكر أبو عيشه الوزيرة البرغوثي على جهودها، منوها إلى أهمية الإنجازات الثقافية التي تحققت في فترتها، ولا سيما اعتماد نظام البرامج في الخطط والمشاريع الثقافية.

وقد حضر التسليم ثلة من مسؤولي الوزارة وموظفيها الذين أثنوا على أداء الوزيرة البرغوثي، كما أكدوا للوزير الجديد على استعدادهم للتعاون من أجل مواصلة البناء على ما سبق.

من جهته تسلم الدكتور علي زيدان اليوم الأحد، حقيبة وزارة التعليم العالي من الدكتور علي الجرباوي الذي تولى مهامها خلال الفترة الماضية، وذلك في مقر الوزارة برام الله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. فاهوم شلبي والمديرين العامين في الوزارة.

وخلال عملية التسليم أطلع الدكتور الجرباوي الوزير الجديد على أمور الوزارة وملفاتها، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة وزيرا للتربية والتعليم العالي.

وقال الجرباوي خلال تسليم الوزارة للدكتور زيدان" أتقدم بالشكر من جميع أسرة وزارة التعليم العالي ومكاتبها، لقد تشرفت وسعدت بالعمل معكم خلال فترة العام الماضي، وأريد وأنا أغادركم أن أتقدم بالشكر والتقدير على ما منحتموني من صبر وتفهم وتعاون، وما قدمتموه من جهد. كان لنا من خلال هذه الفترة الوجيزة نجاحات وإنجازات، وهذه النجاحات لم تتحقق إلا بكم وبعطائكم".

وأضاف" أغادر وأنا سعيد جدا لأننا استطعنا أن نعيد للتعليم العالي مكانته التي تستحق، والتي آمل وأتوقع بجهودكم أن تستمر. أترك المكان وفي نفسي ذكريات طيبة. أتمنى لكم التوفيق ولبلدنا التي نحب الحرية والاستقلال".

وتقدم الدكتور زيدان بالشكر للدكتور الجرباوي على جهوده التي بذلها خلال الفترة الماضية وما حققه من انجازات لصالح الوزارة والتعليم العالي في فلسطين. وقال إنه سيبني على ما تم إنجازه من منطلق الاستمرارية في الملفات ستتعامل معها وزارة التعليم العالي.

يذكر أن الحكومة الجديدة في تركيبتها أقرت دمج وزارة التربية والتعليم مع التعليم العالي في وزارة واحدة يتولاها الدكتور علي زيدان.
|222817|