الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل وفدا تضامنيا من ليبيا

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 15:33 )
غزة- معا - استقبل د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في مكتبه بغزة اليوم الاحد، وفدا تضامنيا ليبيا برئاسة د. عبد المنعم حريشة، وذلك بحضور النائب يونس ابو دقة والنائب هدي نعيم.

ورحب د. بحر بالوفد الليبي الشقيق وبممثل وزير رعاية اسر الشهداء والمفقودين في الحكومة الليبية الشيخ على القدور، مؤكدا أن ليبيا تقف مع القضية الفلسطينية بكل صدق، ملفتا إلى حجم التعاطف والدعم على المستوى الشعبي والمؤسساتي الذي تحظي به القضية الفلسطينية من قبل الاخوة في ليبيا.

وثمن بحر زيارة الوفد والتي تأتي لتؤكد على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين وقال بحر: "إن زيارتكم هذه تصادفت مع ذكري الاسراء والمعراج مما يزيد الشعور لدينا بقرب العودة لأرضنا وتحرير قدسنا ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بفضل الله وصمود شعبنا ودعم أشقائنا العرب وكل احرار العالم معنا".

وأكد بحر على مكانة ليبيا والمغرب العربي عموما في قلوب الفلسطينيين، مشيرا لأن تسمية باب المغاربة في الأقصى تدلل على الجهود المبذولة من قبلهم في تحرير بيت المقدس ومساندة القائد صلاح الدين الأيوبي في حربه ضد الصليبيين.

بدوره شكر أكد الوفد د. عبد المنعم حريشة أن زيارة الوفد تأتي ضمن سياسة ليبيا ورؤيتها القاضية بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته، والوقوف مع قطاع غزة المحاصر، معبراً عن أمله في أن تعمل الزيارة على تأسيس حلقة وصل وتمكين الروابط مع الشعب الفلسطيني وغزة تحديداً.

ونقل اعضاء الوفد تحيات وزير رعاية اسر الشهداء والمفقودين في الحكومة الليبية الشيخ على القدور للشعب الفلسطيني ورئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني معربا عن أمله بزيارة غزة في الوقت الذي تسمح ظروف بلاده بذلك.