الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية تنصب خيمة اعتصام وسط مدينة طولكرم تضامناً مع الاسرى

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 19:23 )
طولكرم - معا - بمناسبة يوم الاسير، نصبت الحركة الإسلامية في محافظة طولكرم اليوم الاحد خيمة اعتصام على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

واوضح الاسير المحرر عامر أبو ليفه، ممثل الحركة الإسلامية في طولكرم، إن النشاط يأتي ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني، داعياً اهالي الأسرى والمعتقلين الى الاعتصام داخل الخيمة والوقوف إلى جانب المعتقلين والشعور بمعاناتهم.

واشار ابو ليفه ان الحركة قد وضعت سلسلة من الفعاليات إحياءً لهذه المناسبة، تستمر منذ اليوم الاحد و حتى مساء الاربعاء القادم، يتخللها عقد ندوة سياسية يشارك فيها وزير الدولة وصفي قبها، اضافة الى تكريم الاسيرات المحررات من قبل وزيرة شؤون المرأة، والمشاركة في مسيرة حاشدة تنطلق غداً الاثنين.

وبرزت الخيمة كونها تختلف عن سابقيها، بوجود اسلاك شائكة تحيط بالخيمة، والى جانبها برج مراقبة بداخلة مجسم لجندي اسرائيلي يراقب، اشافة الى مجسم لزنزانة ضيقة كتب عليها(زنزانة رقم 18)، اضافة الى وجود خارطة كبيرة الحجم لفلسطين برز بداخلها اهم السجون و المعتقلات الاسرائيلية، مشيراً إلى أن الفترة المسائية ستتضمن عرضاً لمعاناة الأسرى من خلال شاشة كبيرة الحجم ستنصب في المكان.