الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : الكتلة الاسلامية تفتتح 40 مخيم صيفي بمشاركة 5847 طالب

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 19:21 )
غزة -معا - أطلقت الكتلة الاسلامية في محافظات قطاع غزة المرحلة الأولى من مخيماتها الصيفية للمرحلتين الإعدادية والثانوية وسط مشاركة واسعة من الطلاب في المخيمات والتي حملت عنوان " مخيمات جيل العودة " .

وبين أ. نضال عيد مدير العلاقات العامة والاعلام في الكتلة الاسلامية أن الكتلة أطلقت في المرحلة الأولى لمخيماتها الصيفية نحو 40 مخيم صيفي بمختلف محافظات القطاع وبمشاركة 5847 طالب من طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية على مستوى القطاع ، مشيرا الى أن الكتلة ستجرى عشرات المخيمات الصيفية الأخرى خلال الأسابيع القادمة.
|222853|
وأشار عيد إلى أن المخيمات متنوعة بين مخيمات تقنية وتكنولوجيا وتخصصية وابداعية وترفيهية بما تساهم في تعزيز كافة الجوانب الايجابية للطلاب وتنمية مواهبهم وفتح افاقهم العلمية والترفيه عنهم واستغلال أوقات الطلاب أفضل استغلال خلال اجازتهم الصيفية .

وافتتحت المخيمات بوجود نخبة من القيادات الوطنية والاسلامية وأعضاء من المجلس التشريعى الفلسطيني ، أكدوا خلال كلمات متفرقة لهم على أهمية المخيمات الصيفية فى تنمية قدرات الطلاب وتطوير مواهبهم والترفيه عنهم وفق برامج تربوية علمية تشتمل على محاضرات دعوية وثقافية وتربوية ، يستطيع من خلالها الطلاب استغلال أوقاتهم الصيفية أفضل استغلال .

وبينوا أن تنظيم هذه المخيمات تحقق أهداف سامية أبرزها ربط الجيل بوطنه وبالثوابت التي هي عنوان المخيمات الصيفية ، وإيجاد مساحة من الترفيه المنبثق من ديننا، وغرس مفاهيم تربوية صالحة لدى الطلاب ".