الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يستقبل وفدا سعوديا ويقدم الشكر لخادم الحرمين

نشر بتاريخ: 09/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 19:41 )
غزة - معا - استقبل رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية وفدا من المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ علي بادحدح، معبرا عن تقديره العميق لجهود أفراد القافلة للوصول إلى قطاع غزة.

وأشاد رئيس الوزراء المقال بالمواقف السعودية وللشعب السعودي مع أشقائه من أبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا بقوافل الوفاء التي تأتي من المملكة العربية السعودية إلى فلسطين والدعم والتضامن المتواصل، موضحا أن ذلك دليل على أهمية فلسطين والقدس بالنسبة للملكة وقيادة المملكة وشعب المملكة.

وبين أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج وهي التي تربط بين الأرضين المباركتين والشعبين، مشيرا للمعاني السامية التي يحملها الوفد لا سيما أن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا، مذكرا بالترابط التاريخي بين الشعبين السعودي والفلسطيني.

كما أوضح أن الزيارة تأتي في وقت المسيرة الدولية نحو القدس وهي خطوة رمزية ولكنها تعبر عما تريد الأمة والأحرار حول العالم، مؤكدة على أن الأمة لن تتنازل عن القدس والأقصى وفلسطين ومتمسكة بها.

وأكد رئيس الوزراء المقال تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، "حق العودة حق مقدس"، مشيرا إلى انطلاق مخيمات جيل العودة والتي تشهد مشاركة واسعة تدلل على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة، وأنه لا يمكن أن يقبل أي حلول على حساب عودته إلى أرضه وداره.

وأكد رئيس الوزراء التمسك بنهج المقاومة والجهاد ونهج الشهداء في تحرير الأرض وذلك للوصول للهدف وهو تحرير فلسطين والقدس والأقصى.

وبعث رئيس الوزراء المقال بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولكل الشعب السعودي على الايادي البيضاء العديدة تجاه الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها تقديم مساعدات لكافة اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة للاجئين في قطاع غزة.

من ناحتيه؛ أكد رئيس الوفد الشيخ علي بادحدح استمرار التضامن والتواصل والدعم للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن كل أفراد الوفد سيكونوا سفراء للفلسطينيين ولقضية فلسطين لدى اهله وكل العالم.

في ختام اللقاء كرم رئيس الوزراء المقال الوفد ومنحهم درع الأقصى، وجدد الدعوة لهم لزيارة أرض فلسطين.