الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الإشراف على انتخابات فتح تعقد لقاءات جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 09:50 )
نابلس- معا – تواصل اللجنة التحضيرية لانتخابات المناطق التنظيمية لحركة فتح في مناطق جنوب نابلس التحضيرات لعقد مؤتمرات المناطق التنظيمية في إقليم نابلس.

وتأتي هذه التحضيرات ضمن الرؤية الخاصة لحركة فتح لإجراء الاستحقاقات الحركية تمهيدا لعقد مؤتمرات الأقاليم، وذلك استمرارا للنهج الديمقراطي لحركة فتح في اختيار قياداتها من القاعدة وحتى القمة.

وزارت اللجنة المكونة من هيثم الحلبي عضو المجلس الثوري وعز دوابشة و(إبراهيم وادي) أعضاء الإقليم، وحسن فرج وبلال أبو الطيب من الكوادر التنظيمية مجدل بني فاضل وعقربا، وتحدث هيثم الحلبي عن الوضع السياسي العام وضرورة النهوض بحركة فتح في ظل الأزمات الإقليمية والضغوط الممارسة على القيادة الفلسطينية من كل الأطراف، وأكد على ضرورة تجديد الشرعيات التنظيمية في مختلف مستوياتها.

وأكد الحلبي على قوة القاعدة الفتحاوية في دفع القيادة على تحقيق الإنجازات السياسية والصمود على الثوابت والمطالب الفلسطينية العادلة، وأكد أنها تقف خلف السيد الرئيس في إصراره على تحقيق إنجازات ملموسة للدخول في المفاوضات ومنها الإفراج عن الأسرى.

وفتح باب النقاش في كلا اللقاءين بين اللجنة والحضور وتم تبادل وجهات النظر والسماع للكوادر الحركية وشباب الحركة، وأجمعت الآراء على جوهرية الانتماء لحركة فتح رغم الاختلافات في وجهات النظر التي لا تؤدي بكل الأحوال إلى الخلاف، وتم انتخاب لجان حركية في كلا الموقعين لحصر العضوية وتسديد الاشتراكات تمهيدا لعقد المؤتمرات الحركية في الفترة المقبلة.

وقال حامد حج محمد الناطق باسم حركة فتح لمراسل معا إن الجو الإيجابي وتغليب مصلحة الحركة كان سائدا في اللقاءات، مما يسهم في تسريع وتيرة الانتخابات الحركية وتنفيذ هذه الاستحقاقات وفق المطلوب، وأكد على إجماع القيادة على تمثيل كافة الشرائح المجتمعية في اللجان الحركية المختلفة ولاسيما الشباب والذي من شأنه ضخ الدماء الجديدة في الحركة وتطويرها بما يتناسب وتطورات الحياة.