الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلافات ائتلاف نتنياهو مهددة بالتصاعد خلال الاسبوعين المقبلين

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 16:32 )
بيت لحم - معا - وبخ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته وطالبهم بوضع خلافاتهم جانبا والعمل بهدوء كفريق واحد .

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست ان نتنياهو وفي اجتماع لمجلس الوزراء يوم الاحد، حثهم على وضع خلافاتهم جانبا من أجل مواجهة التحديات على الصعيدين الامني والسياسي . مضيفا" مواطنو إسرائيل اختارونا كي نقوم بمهمات كبيرة وليس الصراع على مصالح سياسية ضيقة".

وتفاخر نتنياهو أنه منذ تشكيل حكومته في شهر مارس، لديها العديد من الإنجازات، بما في ذلك تمرير ميزانية الدولة في مجلس الوزراء، ما يسمى ب "الأجواء المفتوحة" وغيرها من القضايا .

ولكن من المنتظر ان تتصاعد الخلافات داخل الائتلاف الحكومي في اسرائيل خلال الاسبوعين المقبلين, لا سيما إذا ما كشف وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري عن خطة سياسية جديدة لاستئناف المفاوضات تمهيدا لاقامة دولة فلسطينية .

وسيضاف هذا الخلاف المتوقع الى جملة الخلافات داخل ائتلاف نتنياهو حيث يحتدم الجدل بشكل مكثف على الميزانية، ومسائل الدين والدولة، وكيفية تغيير النظام الانتخابي.

وهدد عضو الكنيست عمرام متسناع الذي هو واحد من أكثر السياسيين الحمائم في ائتلاف نتنياهو، الاحد بان حزبه سوف ينسحب من الائتلاف الحكومي إذا لم يكن هناك اي تقدم ملموس نحو التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في الأشهر المقبلة.