الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تشارك في فعاليات إحياء البيئة بخانيونس

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 15:28 )
غزة- معا - شاركت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كلا من بلدية خان يونس وسلطة جودة البيئة في فعاليات يوم البيئة العالمي تحت شعار " فكر .. كل .. وفر " الذي صادف الخامس من يونيو الجاري .

حيث نظم لقاءا مجتمعيا في قاعة بلدية خان يونس بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدني، وموظفي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، و العديد من الشخصيات الهامة والاعتبارية في المجتمع، وعدد غفير من الجمهور المحلي .

وبدأت الفعاليات باحتفال افتتاحي تخلله العديد من الكلمات للمؤسسات المشاركة نادت بضرورة التعاون من اجل الحفاظ على البيئة، ومن ثم تم افتتاح معرض بيئي نظم في ساحة البلدية الداخلية، حيث احتوى على العديد من المعروضات والمنتجات البيئية من مخلفات البيئة .

تجدر الإشارة هنا وضمن فعاليات إحياء يوم البيئة فقد تم تشجير شارع المغاربة في المحافظة، إضافة لتنظيم حملة للنظافة في شارع جلال بخان يونس، و حملة تشجير لمدخل شارع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، و توزيع بوسترات ومواد توعية داخل المدينة.

من جانبه أكد جهاد أبو حطب المدير الإداري لمدينة الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس بأنه لابد من تعزيز الوعي البيئي وترسيخ دور المجتمع في تغيير السلوك السلبي نحو التعامل مع البيئة , ومناصرة الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي والعالمي و تكاثف الجهود سويا من أجل الحفاظ على بيئتنا جميلة ونظيفة .

ونوه أبو حطب أن مشاركة الجمعية في هذه الفعاليات تعتمد على العمل التطوعي وخدمة المجتمع والبيئة الفلسطينية، و أن مشاركة المتطوعين في الجمعية تأتي ضمن إشراك ودمج العمل التطوعي بفعاليات المجتمع المحلي من أجل تعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب .