السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام ضد خاطفي شقيق الأم التي فقدت ابنتيها في قرية الفرعة بالنقب

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 18:40 )
بئر السبع - معا - استمرارا للتحقيقات في قضية خطف الخال، شقيق والدة الطفلتين اللتين كانتا قد قتلتا في قرية الفرعة البدوية في النقب وتم اكتشاف جثتيهما يوم 21 مايو/أيار الماضي، تم اليوم الاثنين تقديم لائحة اتهام بحق ثلاثة من أقارب الأب المشتبه به بجريمة القتل، في محكمة الصلح في بئر السبع - وهما كل من شقيقيه وابن عمه، علما أن الشقيق الثالث تم اطلاق سراحه يوم أمس الأحد.

وتوجه لهم النيابة تهمة اختطاف خال الطفلتين المرحومتين سناد ورماس (4 سنوات وسنتان) مطيرات قبل نحو عام، وذلك لالزام والدتهما عبير دنديس التي كانت اخذتهما معها الى العيزرية، باعادتهما الى الوالد. وحسب التهمة فانهم اختطفوا الخال كرهينة حتى اعادة الطفلتين لوالدهما في قرية الفرعة في النقب.

هذا وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للاعلام العربي، لوبا السمري، أنه "حتى هذه الساعة من بعد ظهيرة اليوم الاثنين، لم يتم العثور بعد على والد الطفلتين المشتبه به بجريمة قتلهما واعمال البحث والتفتيش الواسعة  والمختلفة وراءه، ما زالت جارية على قدم وساق في وحدة التحقيقات المركزية " اليمار" - في شرطة التقب".

من جانبهما أشادت والدة الطفلتين المرحومتين في حديث لمراسل معا بتقديم الشرطة لائحة اتهام ضد المتورطين باختطاف شقيقها، الا انها اشارت الى ان عدم وصول الشرطة حتى الآن - أي بعد ثلاثة أسابيع من وقوع الجريمة، إلى زوجها المشتبه بقتل ابنتيها المرحومتين يعتبر في نظرها "اهمال من قبل الشرطة، التي لم تمنع وقوع الجريمة بالرغم من تحذيري لها قبل يوم من وقوعها".

وكان المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، الجنرال يوحنان دانينو، أقال قائد شرطة عراد ونائبه ورئيس مكتب التحقيقات في محطة الشرطة على خلفيه اهمالهم في علاج شكوى الأم ضد زوجها والتي أشارت فيها إلى أن هناك خطر مباشر على قيام زوجها بقتلهما - الأمر الذي تم بالفعل في اليوم التالي لتنفيذ الجريمة.