السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم ادارة المصاعد بالخليل تغلق 6 مصاعد و4 ادراج كهربائية

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 17:22 )
الخليل -معا- أغلقت اليوم الطواقم الفنية في إدارة المصاعد والأدراج الكهربائية بمديرية الدفاع المدني في محافظتي نابلس والخليل ستة مصاعد واربعة ادراج كهربائيه أثناء جولة ميدانية لفحص اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المحافظتين .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أفاد إن الطواقم الفنية العاملة في إدارة المصاعد في محافظة الخليل عملت على إغلاق المصعدين والادراج الكهربائية لمخالفتها لاشتراطات الوقاية والسلامة العامة خلال جولة الفحوصات الدورية من جهة بوليصة التامين وعقد الصيانة اللازم من الشركة المصنعه حيث تم ايقافهما عن العمل لحين اتمام الاجراءات المطلوبة.

واضاف التقرير ان طاقم السلامة العامة في نابلس اوقف أربعة مصاعد ومنع استخدامها في البنايات السكنية بالمحافظة لعدم توفر معايير السلامة العامة والامان فيها طبقا للمواصفات المطلوبة من الدفاع المدني .

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين وأصحاب الشركات والعمارات التي تشغل مصاعد في مبانيها بضرورة إتباع إجراءات الوقاية والسلامة العامة في تلك المصاعد؛ حيث تعتبر المصاعد من الآلات التي توفر خدمة جوهرية وضرورية للمواطنين، وهي بشكل عام آلات آمنة إذا تم صيانتها واستخدامها وفق الأصول، لكنها تصبح خطرة وقد تتسبب في خسائر بالأرواح إذا لم يجر صيانتها بشكل دوري ولم يجر إتباع الإجراءات المطلوبة من المصنعين للحفاظ عليها.