الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : المحافظ يستقبل وفدا من لجنة فلسطين النيابية الأردنية

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 18:24 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من لجنة فلسطين النيابية الأردنية ترأسه النائب اعطيوي المجالي بحضور بسام حجاوي نائب السفير الفلسطيني في المملكة الأردنية الهاشمية.

وحضر اللقاء أعضاء المجلس التشريعي احمد هزاع شريم وعبد الرحيم برهم، والعقيد ركن محمد أبو الهيفاء قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، والمهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود ورؤساء البلديات في المحافظة، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، وشخصيات مجتمعية من المحافظة.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالعلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني ومواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا الداعمة للشعب الفلسطيني، داعيا لتعزيز واستمرار التعاون والتنسيق بين القيادتين والشعبين لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية.

وشرح المحافظ للوفد الضيف عن واقع المحافظة وما تعانيه من استهداف إسرائيلي مبرمج بهدف تفريغ المحافظة من مواطنيها وإجبارهم على الرحيل خاصة بعد إقامة جدار الضم والتوسع على أراضيها وعزل ومصادرة الآلاف من أخصب الأراضي الزراعية وعشرات الآبار الارتوازية، منددا بالقرارات الإسرائيلية الجديدة بمصادرة المزيد من أراضي المحافظة، داعيا إلى وقفة عربية جادة للضغط على الاحتلال لوقف وإلغاء قراراته.

وقال المحافظ ان هذه الزيارة تأتي كتعبير عن حالة تواصل طبيعي بين الشعبين والشكل التشريعي المتمثل بالوفد البرلماني لما تشكله قلقيلية من أهمية خاصة بعد امتزاج الدم الفلسطيني والأردني على أرضها، بالإضافة إلى الاطلاع على الواقع والمعوقات التي تعتري العملية السياسية وإجراءات الاحتلال في قضم مزيد من الأرض واستغلال الوقت لتثبيت أمر واقع يعيق أية عملية سياسية قادمة.

من ناحيته، أكد رئيس الوفد على الروابط المشتركة والمصير المشترك وقال " لن تفصلنا الحواجز العسكرية ونحن ندرك حجم الصعوبات التي تواجهونها وما صمودكم إلا تأكيد على أن النصر لكم "، مضيفا انهم يتابعون كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وان الملك عبد الله الثاني يضع دائما نصب عينيه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وهو على تواصل دائم مع الرئيس محمود عباس.

وفي نهاية الزيارة وضع المحافظ والوفد الأكاليل على النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي وشهداء الثورة الفلسطينية.