الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على مواطن في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 18:30 )
غزة - معا - طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان النائب العام بفتح تحقيق جدي في ظروف وملابسات الاعتداء على المواطن نزار بنات بالضرب المبرح من قبل مجموعة من الأشخاص، يوم أمس الأول، فور خروجه من مؤتمر انعقد في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، أدلى فيها بمداخلة انتقد فيها السلطة الفلسطينية بحضور وزير الاقتصاد الوطني.

وادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان وصل لوكالة معا الاعتداء على المواطن نزار بنات مطالبا النائب العام بفتح تحقيق جدي في ظروف وملابسات الحادث، وتقديم المتورطين فيه للعدالة. كما دعا المركز إلى احترام الحق في حرية الرأي والتعبير المكفول دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، ويشدد على ضرورة قبول الرأي والرأي والآخر.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 5:00 من مساء يوم أمس الأول السبت الموافق 08 يونيو 2013، تعرض المواطن نزار خليل بنات، 34 عاماً، من سكان مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مجموعة من الأشخاص، خلال مغادرته مكان انعقاد المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

وذكر بنات في إفادته للمركز، بأنه تعرف على شخصين من المعتدين كانا برفقة وزير الاقتصاد الوطني جواد الناجي، والذي كان مشاركاً بدوره في المؤتمر، وشخص ثالث يعمل صحفياً لصالح وكالة أنباء عالمية. وأضاف بنات بأن الوزير ناجي كان قد قاطع مداخلته التي اتهم فيها السلطة والرئيس محمود عباس بالتنسيق مع إسرائيل، وقال الوزير له بأنه (لا يريد سماع عواء)، مما دفع الحضور بمطالبة الوزير بالاعتذار أو المغادرة.

نُقل بنات بواسطة سيارة صديقه إلى مستشفى الحسين في المدينة، حيث أُجريت له الفحوصات وتلقى العلاج اللازم، ومن ثم غادر المستشفى.