الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يكرم النساء المشاركات في مخيم الربيع النسوي الثالث 2013

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 19:55 )
الخليل - معا - احتفل مركز أمان للإرشاد والتطوير والصحة المجتمعية بتخريج النساء المشاركات في مخيم الربيع النسوي الثالث في قاعة محافظة الخليل اليوم الاثنين، بعد أن دام ثلاثة اسابيع متتالية تخلله العديد من النشاطات والفعاليات وقد كرم محافظ الخليل كامل حميد اكثر من 60 امرأة من اللواتي شاركتن بالمخيم.

واستعرضت عريفة الحفل فادية ابو تركي نشاطات المخيم لما لها بالغ الاثر في تعزيز وتعميق روح المشاركة والتعاون بين النساء.

واثنى محافظ الخليل، في كلمته على الجهود الجبارة والانجازات التي يقدمها مركز امان وخاصة فيما يتعلق بالمرأة للوصول إلى بنائها وتطويرها نفسيا واجتماعيا وتمكينها من التعبير عن نفسها من خلال مشاركتها بالانشطة والفعاليات التي تقام في المركز رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجه المركز، مثنيا على الحراك الشعبي والجماهيري في محافظة الخليل الذي يختص بدور المرأة وفعاليتها في هذا الحراك، موصيا بدعم ومساندة مركز أمان لمواصلة نشاطه الدائم، وشاكرا مديرة وطاقم المركز على الجهد المتواصل والانجازات التي يحققها.

من جهتها، أعربت مديرة المركز الدكتورة مريم أبو تركي عن شكرها وامتنانها للنساء المشاركات في المخيم وللمؤسسات والأفراد الذين ساهموا بالدعم والمساندة لإنجاح هذا المخيم.

والقت وفاء العملة قصيدة شعرية عن المرأة احتفاءً لها في مشاركتها في هذا المخيم.

واستعرضت آمنة رواشدة نيابة عن المشاركات الأنشطة والفعاليات التي تضمنها المخيم من زوايا ثقافية ودعم نفسي ورياضة وفن وأشغال وتطريز بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية، شاكرة المركز على الجهود التي يبذلها مركز أمان لدعم المرأة في محافظة الخليل.

وبادرت جمعية بيت مِرْسِم، بتحضير الضيافة وهي عبارة عن " فطائر بالسمن والزيت البلدي معدّة ومجهزة بالطابون" وتوزيعها على الحضور.

وفي هذا الصدد شكر رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية هذه الجمعية على مبادرتها من اجل إبراز التراث الشعبي الفلسطيني في كافة الأنشطة والمحافل.

وفي نهاية الحفل تم تكريم محافظ الخليل بهدية رمزية عبارة عن" خريطة لفلسطين"، وتم تكريم وتوزيع هدايا رمزية على المشاركات والحضور في هذا المخيم، وتم رفع توصيات من المشاركات لأخذها بعين الاعتبار في المخيمات القادمة.