الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة اريحا تطلق يوما للتوعية والترفيه لمخيمها الصيفي الاول

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 20:09 )
أريحا- معا - أطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم يوما للتوعية والترفيه لمخيمها الصيفي الأول والذي افتتحت فعالياته الأسبوع الماضي بالتعاون مع مجلس محلي الديوك والنويعمه تحت اسم ” أشبال الحرية “.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة” أن فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة يتولى إدارة هذا المخيم والإشراف على فعالياته المختلفة في مقر المخيم الرسمي في النادي الرياضي وبالتعاون مع عدد من المتطوعين والمتطوعات ، ويشارك فيه حتى الآن أكثر من 90 زهرة وشبل من تلك القرى والتجمعات السكنية الواقعة إلى الشمال من مدينة اريحا ” .

وشملت الأنشطة محاضرات توعية للمشاركين بالمخيم بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي ، وعلى مدى ساعتين قدم نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام الملازم اول إبراهيم قواريق والمساعد اول فارس قطاش محاضرات في مجال السلوك المثالي والحفاظ على الممتلكات العامة وعدم إتلافها أو تخريبها وإبلاغ الأهل عن أي تجاوزات أو أخطاء قد ترتكب أمام الأطفال .

كما قدم الضباط عروضا الكترونية وصورا لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه، و إرشادات للأطفال حول عبور الطريق عند المفترقات ومواقف السيارات و القيادة الآمنة للدراجات الهوائية وضرورة وضع عاكس عليها للرؤية الواضحة من قبل السائقين خاصة في ساعات الليل وفي الأماكن المظلمة ، كما شملت الفعاليات مسابقات ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية متنوعة وغيرها من الأنشطة .

وأكد مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن الشرطة تهدف من إقامة المخيمات الصيفية والمشاركة فيها إلى رسم البسمة على شفاه ووجوه الأطفال المشاركين فيها ، إضافة إلى هدف آخر لا يقل أهمية وهو نشر التوعية في الكثير من المجالات في صفوفهم وبالطرق المناسبة التي تتماشى مع أعمارهم ومن قبل ضباط ذوي اختصاص وكفاءة في هذا المجال .

وأشار المقدم جمعة إلى أن الشرطة جاهزة لتقديم كافة خدماتها الشرطية وبالتعاون مع كافة المؤسسات العامة والخاصة والمراكز الشبابية والنسوية ، وصولا لتطبيق رؤية الشرطة في بناء شرطة قوية تحفظ أمن الشعب وتحظى بثقته وشريكا حقيقيا في بناء دولة القانون .

و من جهته عبر نائب رئيس المجلس ناجح ارميلية و أعضاء المجلس المحلي وسكان المنطقة الذين حضروا إطلاق فعاليات المخيم عن سعادتهم بالدور الذي تقوم به الشرطة في مجال نشر الوعي، ومؤكدين أن الطلاب والأطفال يتفاعلون بشكل كبير مع ضباط الشرطة، وداعيين إلى الاستمرار في مثل هذه الانشطه وحتى نهاية العطلة الصيفية.