الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للعام السادس على التوالي- مخماس فن لاند تنظم يوما ترفيهيا للايتام

نشر بتاريخ: 10/06/2013 ( آخر تحديث: 10/06/2013 الساعة: 22:42 )
رام الله - معا - نظمت شركة مخماس فن لاند وللعام السادس على التوالي، يوما مفتوحا للايتام الذين حضروا من كافة محافظات الضفة الغربية برفقة مسؤولي عدد من الجمعيات والمؤسسات التي ترعى وتهتم بشؤون الايتام.

ونظمت فعاليات اليوم بالتنسيق بين الشركة ووزارتي الشؤون الاجتماعية والسياحة والاثار، وعلى مدار ساعات طويلة استمتع هؤلاء الايتام الذين قدر عددهم بحوالي 4500 باللعب في مرافق مدينة الملاهي بالعابها المتنوعة التي ادخلت البهجة والسرور على قلوبهم، ثم تناول الاطفال وضيوف الاحتفال وجبة الغداء والعصائر.

وحضر فعاليات اليوم المتنوعة ممثلون عن وزارتي الشؤون الاجتماعية والسياحة والاثار، وعدد من المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والاهلية والخاصة والمؤسسات الامنية وادارة الشركة وعدد من الصحفيين وممثلو وسائل الاعلام.

وحيت مديرة دائرة الايتام في وزارة الشؤون الاجتماعية مي عبد الهادي شركة مخماس فن لاند، لافتة ان الاطفال المشاركين تحتضنهم مؤسسات ايوائية وراعية لشؤون الايتام في مختلف انحاء الضفة الغربية.

واكدت ان هذا اليوم الذي ينظم للسنة السادسة على التوالي، يعكس اهمية التعاون والشراكة بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص من اجل المزيد من الاهتمام والرعاية والرقي بالخدمات المقدمة للالاف من الايتام، مثنية في ختام كلمتها على دور شركة مخماس فن لاند ووصفت رعايتها ودعمها لليوم بالعمل الانساني الرائع الذي يستهدف فئة مهمة واساسية من فئات المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، اشاد مدير عام وزارة السياحة والاثار ابراهيم الحافي بالرعاية المستمرة والدعم الذي تقدمه مخماس فن لاند، لادخال البهجة والفرح على قلوب وافئدة الالاف من الايتام الفلسطينيين.

وقال ان هذا النشاط الهام يسلط الضوء على فئة واسعة من الواجب الوطني والاخلاقي والديني الاهتمام بها ورعايتها، لافتا لاهمية ان تحذو باقي شركات ومؤسسات القطاع الخاص وغيرها نحو شركة مخماس فن لاند في تقديم مختلف اشكال الاهتمام والدعم للايتام وغيرهم من الفئات المستضعفة والمهمشة، سواء على مستوى المحافظات او على المستوى الوطني العام.

ومن جانبه عبر وجيه الحاج رئيس مجلس ادارة شركة مخماس فن لاند عن سعادته الكبيرة برؤية الابتسامة والفرح على وجوه هؤلاء الاطفال المشاركين.

وشكر الحاج وزارتي الشؤون الاجتماعية والسياحة والاثار ، وشركات الباصات التي ساهمت بنقل الايتام من كافة انحاء الضفة الى مدينة الملاهي، وطواقم الهلال الاحمر والاغاثة الطبية وطواقم الاسعاف لجهدهم المميز لخدمة الاطفال المشاركين، كما وشكر ايضا الاجهزة الامنية وخاصة الشرطة والدفاع المدني.

واكد اعتزاز مجلس ادارة الشركة بالعلاقة المميزة التي تربطها بكافة الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الوطن، واضاف ان واجبنا الديني والاخلاقي هو الدافع الرئيس وراء استمرار تنظيم فعاليات اليوم وتطويرها وتنويعها للعام السادس على التوالي.

وقام الحاج برفقة الضيوف بجولة على مرافق المدينة حيث تبادلوا اطراف الحديث مع الاطفال المشاركين واستمعوا لافكارهم وارائهم.

وتخلل فعاليات اليوم العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والغنائية المتنوعة برفقة عدد من المهرجين والمتطوعين الذين قدموا عروضا وحلقات ترفيهية خاصة لعدد واسع من الاطفال المشاركين، بما فيها الرسم على الوجوه والالعاب البهلوانية ومسابقات متنوعة.

وفي نهاية فعاليات اليوم كرمت مؤسسات رعاية الايتام وجيه الحاج رئيس مجلس ادارة الشركة وقدمت له درع تقدير وشكر باسم الالاف من الايتام.