الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يبحث سبل التعاون مع محكمة التدقيق الهولندية

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 09:42 )
رام الله- معا - ضمن الجولة الدراسية التي يقوم بها ديوان الرقابة الى هولندا, التقى رئيس الديوان د.سمير ابو زنيد والوفد المرافق له رئيس محكمة التدقيق الهولندية ساسكيا ستوويفلينغ بحضور سفير دولة فلسطين لدى هولند د. نبيل ابو زنيد.

وذلك خلال زيارة محكمة التدقيق الهولندية في لاهاي حيث رحبت ساسكيا برئيس الديوان والوفد المرافق له وعبرت عن سعادتها لهذه الزيارة كما تم مناقشة آليات التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين الجهازين النظيرين وآلية الاستفادة منها وتطبيقها عملياً .

وفي سياق آخر شارك ديوان الرقابة في عدة لقاءات عقدها خبراء ومختصون من محكمة التدقيق الهولندي وتناولت عرضاً وتعريفاً بمكتب التدقيق الهولندي وآليات العمل المتبعة ومنهجيته في اعداد التقارير الرقابية والتدقيق النظامي كذلك علاقة المحكمة مع وزارة المالية فيما يتعلق بعملية الاصلاح المحاسبي ومعايير الاساي كما قدموا عرضا حول ادارة الموارد البشرية والتعليم المستمر.

وقدم ديوان الرقابة عرضا تفصيليا حضرها كبار موظفي محكمة التدقيق الهولندية عن الرقابة في فلسطين تضمن الرقابة وآليات العمل والجهات الخاضعة والعلاقة مع الجهات ذات العلاقة حيث نالت اعجاب الحضور رغم المعيقات والتحديات التي تواجه الديوان في ادائه لعمله.

وفي الختام قدم رئيس الديوان هدية الى رئيس محكمة التدقيق الهولندي الآنسة ساسكيا وشكرها على حسن الاستضافة وتطلعات الديوان الى بناء علاقات تعاونية دائمة ومستمرة من شأنها تعزيز دور الاجهزة العليا للرقابة .

كما وجه رئيس ديوان الرقابة دعوة رسمية الى رئيس محكمة التدقيق الهولندية للمشاركة في المؤتمر الثاني لديوان الرقابة وذلك بتقديم ورقة عمل حول تجرية محكمة التدقيق الهولندية .

وقد أبدت ساسكيا رغبتها في المشاركة هذا واتفق الجانبان على استمرار التعاون في مجال رقابة الاداء هذا وتعتبر هولندا من الدول المميزة في رقابة الاداء.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تنفيذ مشروع بناء قدرات الديوان والتدعيم المؤسسي الممول من الاتحاد الاوروبي.