الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة يستقبل لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 10:41 )
نابلس - معا - استقبل المحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفدا أردنيا ضم أعضاء لجنة فلسطين في البرلمان الأردني، برئاسة النائب اعطيوي المجالي، وعضوية عدد من الإداريين في البرلمان ووفد إعلامي من الصحف الأردنية اليومية والتلفزيون الأردني.

ووضع الشكعة الوفد الأردني بصورة الأوضاع الميدانية في مدينة نابلس وتعرضها المتكرر للاقتحام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الذين يكررون زياراتهم الاستفزازية لمقام النبي يوسف شرق المدينة، بالإضافة إلى الانتهاكات المستمرة بحق المساجد ودور العبادة والأشجار والأراضي وغيرها.

كما نوه الشكعة إلى ضرورة تضافر كافة الجهود محليا وعربيا ودوليا لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة في إقامة دولته المستقلة وانتزاعه لحقه بالاعتراف بدولته المستقلة في المحافل الدولية.

وردا على سؤال احد الحضور عن طبيعة الأوضاع المالية والاقتصادية في المدينة، أوضح الشكعة ان الأزمة الاقتصادية تتفاقم وتعصف بالمواطن الفلسطيني الذي أصبح عاجزا عن تأمين متطلبات الحياة الأساسية نتيجة الضغوطات الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة داخل المجتمع الفلسطيني، الامر الذي ادى الى تراكم الديون المستحقة للبلدية على المواطنين والتي زادت عن 2 مليون شيكل.

بدورهم أعرب الوفد الأردني عن سعادته بهذه الزيارة، وشكرهم الجزيل لرئيس البلدية على حفاوة الاستقبال التي تدل على عمق العلاقات الأخوية المتبادلة بين الأردن وفلسطين حكومة وشعبا.

ورافق عدد من أعضاء المجلس البلدي الوفد الضيف في جولة لزيارة البلدة القديمة في مدينة نابلس لتعريفهم على عمق وأصالة التاريخ النابلسي على مر العصور.