الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال ثلاثة شبان يهود بشبهة القاء قنبلة على قسم شرطة بئر السبع

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 12:14 )
بئر السبع - معا- اعتقلت الشرطة الاسرائيلية في بئر السبع الليلة الماضية ثلاثة شبان يهود من سكان المدينة بشبهة رشق قسم التحري في الشرطة قنبلة هلع.

وقد اعترف الشبان الثلاثة، بينهم فتى، حيث سيتم احضارهم ظهيرة اليوم (الثلاثاء) لتمديد اعتقالهم في محكمة الصلح على ذمة التحقيق.

وجاء الاعتقال استمرارا لواقعة رشق قنبلة هلع صوب حيز مبنى التابع للشرطة في مدينة بئر السبع، وهو مبنى تستخدمه عناصر من وحدة الاستخبارات والكائن في شارع "بازل"، الامر الذي لم يسفر عن وقوع اضرار بشرية.

يشار الى أنه ووفقا للتحقيقات الاولية التي كانت قد شرعت بها قوات من شرطة بئر السبع في ميدان الحدث، رجح بأن الامر يعود، وعلى ما يبدو، لنشاطات ومساعي افراد وحدة الاستخبارات هناك لاحباط ومكافحة جرائم مخدرات ولعب القمار  في المدينة.

هذا وتم في اعقاب ذلك اعتقال ثلاثة مشتبهين، اثنان منهم في العشرينات والثالث قاصر، جميهعم من الوسط اليهودي وسكان بئر السبع، بشبهة الضلوع في هذه الواقعة. وتمت احالتهم للتحقيقات في مركز الشرطة حيث قاموا خلالها بربط انفسهم بالشبهات المنسوبة

وعقب قائد شرطة النقب، الليفتينانت جنرال عمار بيرتس، بالقول انه "ينظر ببالغ الخطورة الى حادثة الاعتداء على رجال الشرطة ولكنها ان تؤثر سلبا على مواصلة رجالنا مكافحة الجريمة بكل يوث".