الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يوقع اتفاقية نقاط التوجيه لمناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 16:00 )
الخليل- معا - وقع محافظ الخليل اتفاقية النقاط التوجيهية لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك بحضور مسؤولة التعاون الايطالي اناريتا ومنسق عام تواصل صفوت بلاصي وممثلة وزارة المرأة فاطمة البطمة ونبيلة وشاح من مكتب الرئيس، ومدير دائرة المرأة في المحافظة ومنسقة مركز تواصل صفاء أبو اسنينه ومسؤولة الإعلام في المحافظة فاطمة أبو رحمة.

بداية رحب المحافظ بالوفد مشيدا بالدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية وخاصة في مجالات تمكين المرأة وتنمية وتطوير المؤسسات النسوية العاملة في فلسطين، مؤكدا أن القطاع النسوي في المحافظة قطاع مهم والتجربة النسوية في فلسطين هي تجربة رائدة ونوعية ومتميزة، وذلك انطلاقا من الخصوصية التي تتمتع بها المرأة الفلسطينية التي وقفت منذ البدايات الأولى إلى جانب الرجل في مختلف المجالات وتحملت الأعباء الإضافية بسبب الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته.

واكد على ضرورة الشراكة الحقيقية ما بين الرجل والمرأة وبذل كافه الجهود الممكنة لدعم وتطوير أداء المؤسسات النسوية". مستعرضا خطة المحافظة والتي تهدف الى تطوير أداء الأطر النسوية ورفع الكفاءة.

من جانبهم استعرض الوفد أن هذه الاتفاقية هي عبارة عن برنامج لاستقبال النساء التي تعاني من صعوبات أو ضحايا العنف وتسهيل وصولهن الى مراكز الخدمات المختصة والحد من العنف ومناهضته في جميع المجالات والتخصصات، ومنها الحماية والإرشاد الاجتماعي والنفسي والصحي والقانوني، مؤكدين أن نقاط التوجيه والتنسيق قائمة على مبدأ الدفاع عن حقوق النساء ودعمهن وتمكينهن لكي يستطعن أن يعيش حياة حرة وكريمة واحترام حقوقهن في تقرير المصير.