الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم 14 مخيم علمي متخصص

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 18:40 )
غزة - معا - حرصا من الكتلة الإسلامية على تنمية قدرات الطلاب ومواهبهم وتحقيق أحلامهم ، نظمت الكتلة 14 مخيم علمي متخصص في العديد من المجالات المهنية والعلمية المميزة كالطب والهندسة والمحاماة والتدريس والصحافة والإعلام على مستوى القطاع بمشاركة 1450 طالب من الطلاب المتفوقين على مستوى القطاع ضمن مخيمات " جيل العودة " .

ومن ناحيته بين مشرف المخيمات الصيفية العلمية فى الكتلة الإسلامية أ. محمود الشاويش أن الكتلة الاسلامية تحرص فى كل عام على استغلال أوقات الطلاب بمختلف مستوياتهم بكل ما هو مفيد ومثمر، والطلاب المتفوقين بشكل خاص بما يساهم فى تنمية قدراتهم وتدعيم ثقافتهم والارتقاء بإبداعاتهم لذا عملت على تنظيم مخيمات " حقق حلمك " للمرحلة الإعدادية ومخيمات " الطالب المثالي " للمرحلة الثانوية .

محاضرات في الهندسة والطب والمحاماة

وأوضح الشاويش أن المخيمات العلمية استهدفت بها الكتلة الطلاب الحاصلين على معدلات تزيد عن 90% من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية على مستوى القطاع .

وأفاد الشاويش أن مخيمات "حقق حلمك " لطلاب المرحلة الإعدادية تسير وفق برنامج علمي متكامل يشتمل على محاضرات في الهندسة والطب والمحاماة والتدريس والصحافة والإعلام ، مبيناً أن المخيمات يشرف عليها متخصصين في التخصصات المختلفة ، ويعيش الطلاب خلال فترة المخيم حياة الأطباء والمهندسين والمحامين والصحفيون ويتعرفوا على أعمالهم بشكل عملي .

تعزيز ثقة الطلاب وتحقيق أهدافهم

فيما يشتمل برنامج مخيمات " الطالب المثالي " للمرحلة الثانوية على محاضرات فى التخطيط وتطوير الذات وتنمية المهارات والتنمية البشرية بمختلف جوانبها ، بما يعزز لدى الطلاب ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على تحدى الصعاب للوصول إلى أهدافهم وأحلامهم بالرغم من كل الظروف .

وأوضح الشاويش أن المخيمات العلمية تشتمل أيضا على محاضرات تربوية ودعوية ووطنية عن حق العودة وقرار التقسيم وتاريخ فلسطين إضافة الى العديد من الفقرات الترفيهية والألعاب والمسابقات المختلفة.

أماكن راقية ومجهزة بكل الإمكانيات

وأشار إلى أن المخيمات تجريها الكتلة في منتجعات وجامعات مجهزة بالإمكانيات اللازمة للمحاضرات والتجارب واجراء تدريبات عملية على ما يحصل الطلاب عليه من معلومات ، إضافة الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية التي يسعد بها الطلاب ، مشيرا إلى أن المخيمات العلمية ستستمر لـ 6 أيام متتالية .

وبين الشاويش أن الكتلة ستطلق مطلع الأسبوع القادم مخيمان مركزيان ، منهم مخيم القدرات الرياضية " The strongest " للطلاب الفائزين في المسابقات الرياضية المختلفة التي أجرتها الكتلة داخل المدارس في الفصل الدراسي الثاني من العام 2012 – 2013 ، والآخر مخيم بعنوان " اصنع ذاتك " .