السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تعقد محاضرة حول الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 19:19 )
الخليل- معا -عقدت جامعة الخليل وبالتعاون مع القنصلية الأمريكية ومركز الامديست محاضرة حول التعليم والدراسة في الولايات المتحدة الأميركية بحضور عدد من واعضاء الهيئة التدريسية و طلبة الجامعة، تحدثت فيها مورين مرووم المتخصصة في التبادل الأكاديمي في القنصلية الأمريكية في القدس، وباتريك تولو مسؤول قسم الفيزا في القنصلية، وسناء تيم من الاميديست.

وتحدث المشاركون خلال المحاضرة عن واقع التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم ما يميز الدراسة فيها من حيث الجودة العالية في التعليم، وتوفر التخصصات المختلفة التي تأخذ المنحى الدولي من ناحية تعددها وشموليتها، واتاحة البيئة المناسبة للدراسة، وايجاد مصادر التعليم المختلفة من وسائل علمية متطورة ومختبرات ومكتبات وغيرها.

وشدد المحاضرون على كيفية اختيار الجامعة المناسبة لكل طالب، من خلال التأكد من أن الجامعة تحمل شهادة اعتماد، وتطرح التخصصات التي يرغب فيها الطالب، وأهمية توفر الهيئة الأكاديمية والكفاءة العلمية. مشيرين إلى الشروط التي يجب توفرها في الطالب الراغب في الدراسة ومنها تقديم الوثائق الخاصة بالطالب، وتقديم طلب الالتحاق بالجامعة بالشكل المطلوب.

ثم التقى الوفد الضيف برئيس الجامعة أحمد العطاونة، وتباحث الطرفان حول امكانية التعاون المشترك ما بين جامعة الخليل والقنصلية الأمريكية والامديست في المجالات الأكاديمية المختلفة من أجل النهوض بواقع التعليم العالي في فلسطين بشكل عام من خلال توفير منح لخريجي الجامعات الفلسطينية لاستكمال دراساتهم العليا في التخصصات المختلفة.