الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة التضامن : تفوق أرثوذكسي بيت لحم على نظيره في بيت جالا

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 20:46 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان الناطق الاعلامي للبطولة - ضمن مباريات بطولة التضامن السادسة بكرة السلة والتي تجري مبارياتها على صالة العمل الكاثوليكي في مدينة بيت لحم بإشراف الاتحاد الفلسطيني بكرة السلة وتنظيم النادي الأرثوذكسي العربي في بيت جالا، وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة السلة خضر ذياب التقى يوم الاثنين ضمن مباريات الجولة الثانية فريقا أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت لحم في مباراة جاءت أحداثها على النحو التالي:

الربع الأول:
بطريقة ( 2 1 2 ) لعب خماسي أرثوذكسي بيت لحم وبتشكيلة مكونة من نقولا فضايل – حنا سهواني – إبراهيم البندك والأمريكيان كايل وجيدين يقودهم المدرب صالح البندك، فيما بدأ أرثوذكسي بيت جالا اللعب بطريقة دفاع المنطقة معتمداً على الخماسي جوني جبرا – بيتر قندلفت – جورج زيدان والأمريكيان لوغان وليندن يقودهم المدرب ماهر مطر.. افتتح التسجيل عبر ثلاثيتان متتاليتان العملاق ليندن خلال الدقيقة والنصف الأولى مما اضطر مدرب بيت لحم لطلب وقت مستقطع سريع عاد بعدها بيت لحم لأجواء المباراة عبر ثلاثية أولى من الأمريكي كايل مع سرقة للكرة من جيدين وسلة قلصت الفارق سريعاً إلى نقطة ( 6-5) لصالح بيت جالا مع الاعتماد على الأمريكي لوغان في تدوير سريع للكرة .

وليلعب بيت لحم بطريقة اللم الدفاعي والارتداد الهجومي السريع على سلة بيت جالا من خلال تحركات حنا سهواني والأمريكي كايل.. مما أدى إلى ارتكاب بيت جالا لعدد من الاخطاء تجاوز الخمسة قبل نهاية منتصف الربع ولتصبح النتيجة (8-8) مع محاولات متواصلة عن طريق ليندن من خلال تصويبات ثلاثية واختراقات جورج زيدان، ووقت مستقطع لبيت جالا مع تبديل في صفوف الفريقين بدخول ياسر ديرية وجورج طافش في بيت جالا وفراس فريج مكان حنا سهواني، ومع خروج العملاق ليندن خارج منطقة العمليات والتصويب الثلاثي الغير موفق.. اتاح المجال لإبراهيم البندك للتسجيل وتوسيع الفارق لصالح بيت لحم تحت السلة البجالية بمعاونة وتسليم تحت السلة عن طريق الأمريكي جيدين..

ومرحلة توهان في دفاع بيت جالا سمحت لنقولا فضايل بالتسجيل الثلاثي قبل النهاية بدقيقتين رد عليها لوغان بثلاثية سريعة وأخرى خاطئة.. مع محاولات تحت السلة عن طريق ياسر والتسديد من داخل منطقة العمليات من جورج طافش ودخول للاعب شادي بهنان مكان جوني جبرا.. ارتكاب بيت لحم للخطأ الأول قبل النهاية بدقيقة ونصف.. حاول فراس فريج التسديد الثلاثي بمتابعة من نقولا فضايل وخطأ ليسجل نقطة ونقطة قابلها جورج طافش بنفس الطريقة قبل النهاية بدقيقة ونتيجة (17-14) لصالح بيت لحم.. وقبل النهاية وعملية ( تيرن أوفر ) حصل الأمريكي كايل على فرصة التسجيل وتوسيع الفـارق من خلال خطأ جديد ارتكب ضده أنهى به الربــع الأول بنتيجة 19 – 14 لصالح أرثوذكسي بيت لحم.

الربع الثاني:
خماسي بجالي مكون من جورج زيدان وليندن وشادي بهنان ولوغان وكمال المكركر قابله خماسي تلحمي مكون من جورج قنواتي وعوض الهريمي وحنا سهواني ونقولا فضايل وكايل جاءت البداية لأرثوذكسي بيت لحم عن طريق ثلاثية غير ناجحة من كايل ومحاولة بيت جالا العودة لأجواء المباراة من خلال اللعب بطريقة رجل لرجل في ملعبهم مع تدوي للكرة هجومياً للتفريغ لشادي بهنان والعملاق ليندن للتصويب الثلاثي الذي قلص الفارق إلى نقطتين (19-17) بعد مرور تسعون ثانية على البداية..

وليسجل جورج زيدان التعادل رد عليه سريعاً عوض الهريمي بالتقدم من متابعة هجومية.. ليعيد التقدم شادي بهنان لصالح بيت جالا (22-21) مع الدقيقة الثالثة للربع وبين ثلاثيات ضائعة عن طريق نقولا فضايل في بيت لحم ولوغان في بيت جالا سجل نقولا سلة تدخل بعدها ماهر مطر بالوقت المستقطع قبل النهاية بخمس دقائق.. مرة أخرى تسديدة ثلاثية ضائعة عن طريق لوغان تم تسجيل بعدها خطأ مزدوج على الفريقين من خلال الاحتكاك بين جورج زيدان ونقولا فضايل، وتبديل في صفوف بيت لحم بدخول إبراهيم البندك والأمريكي جيدين بدلاء لعوض الهريمي وجورج قنواتي وسع بعدها الفارق بيت جالا إلى ثلاث نقاط بعد ثلاثية من لوغان (29-26) عادلها مباشرة جيدين.

وتقدم اخر لبيت جالا عن طريق لوغان، وهجمة مرتدة سريعة سجل سلة االتعادل حنا سهواني لفريقه، ووقت مستقطع لبيت لحم تلاه محاولة ثلاثية لبيت لحم عن طرق كايل خرجت جانبية ضد بيت جالا استغلها إبراهيم البندك بثلاثية وقطع للكرة وسلة جديدة لنقولا فضايل حاول بعدها ماهر مطر العودة إلى المباراة بدخول جوني جبرا وجورج طافش مكان شادي بهنان وكمال المكركر قبل نهاية الربع بثلاثين ثانية.. ليستغل أمريكي أرثوذكسي بيت لحم جيدين تدوير الكرة ومع الثانية الأخيرة لإنهاء الهجمة سجل ثلاثية رائعة وسعت الفارق إلى ستة نقاط منهياً الربع الثاني بنتيجة 20-19 والشوط الأول 39 – 33 لأرثوذكسي بيت لحم



الربع الثالث:
بداية ضعيفة من بيت جالا (تيرن أوفر) وخطأ سجل نقولا فضايل نقطتين وكايل ثلاثية جعلت النتيجة (44-33) شارك بعدها توفيق رفيدي مكان حنا سهواني.. ومع محاولات بيت جالا للعودة عن طريق لوغان وجورج طافش واصل بيت لحم طريقة لعبه بالهجوم المرتد السريع وسط توهان بجالي ليصحو الجمهور القليل على ( بلوك ) هوائي رائع من أمريكي بيت لحم كايل على أمريكي بيت جالا لوغان،

ليتواصل التيرن أوفر العالي على بيت جالا وسط استغلال كامل من بيت لحم عن طريق المتألق إبراهيم البندك والأمريكي جيدين ليتدخل ماهر مطر بوقت مستقطع والنتيجة تشير إلى (49-37) في الدقيقة الرابعة وعودة لجورج زيدان وكمال المكركر وفاصل ثلاثيات متتالية غير ناجحة من جيدين ونقولا في بيت لحم وشادي بهنان في بيت جالا مع محاولة تقليص الفارق عن طريق الهجوم المرتد السريع في بيت جالا نجح في واحدة منها شادي ومشاركة أولى للاعب بيتر جقمان في صفوف بيت لحم مكان الأمريكي كايل يسجل من أول لمسة بيتر سلة لتصبح النتيجة (51-41) مع الدقيقة السادسة..

ومع محاولات ليندن بالاختراق حصل على خطأين متتاليين من نقولا فضايل وإبراهيم البندك بارتكابه للخطأ الشخصي الثالث، وعودة لمسلسل الثلاثيات الغير ناجحة من الفريقين مع اندفاع في لاعبي بيت جالا ومحاولة ضبط اللعب في بيت لحم عن طريق تدوير الكرة واستغلال المساحات الواسعة في دفاع بيت جالا ليسجل توفيق رفيدي ثلاثية جميلة من أقصى اليمين وسعت الفارق قبل النهاية بعشرين ثانية إلى اثنا عشر نقطة (56-44) ليسدد بعدها الفريقان ثلاثة تصويبات ثلاثية غير ناجحة أنهت الربع الأضعف هجومياً (17-11) ونتيجة 56 – 44 لصالح أرثوذكسي بيت لحم.



الربع الرابع:
ربع الإثارة ومحاولة العودة لأرثوذكسي بيت جالا افتتح التسجيل ليندن لبيت جالا ونقولا وإبراهيم البندك لبيت لحم ومع الدقيقة الثالثة كانت النتيجة تشير إلى تقدم أرثوذكسي بيت لحم (60-47) سجل جورج طافش ثلاثية رد عليها نقولا فضايل بثلاثية بعيدة المدى وأخرى ضائعة تابعها البندك في السلة، ووقت مستقطع طلبه صالح البندك قبل النهاية بأربعة دقائق ونصف ونتيجة (65-50) وتبديل بعودة جورج قنواتي مكان الأمريكي جيدين،

تلاه سلة جميلة من ليندن بعد لم دفاعي تحت سلته وصولاً إلى سلة بيت لحم، وبعد ستة تسديدات ثلاثية متتالية ضائعة للفريقين سجل طافش سلة لبيت جالا قابلها حنا سهواني بسلة لبيت لحم، جعلت ماهر مطر مدرب ارثوذكسي بيت جالا يطلب وقت مستقطع قبل النهاية بثلاثة دقائق والنتيجة (67-54) وليعود بيت جالا إلى اجواء اللقاء بقوة بعد حصول جورج زيدان على خطأ وتسجيله لنقطتين،

رد عليه البندك بنفس الطريقة بنقطة واحدة، مع خروج لزيدان بالأخطاء الشخصية الخمسة، دخل مكانه جوني جبرا، تلاها شادي بهنان والأمريكي ليندن بثلاثيتان جعلتا المباراة تشتعل قبل النهاية بدقيقة ونصف ونتيجة (68-62) ليرتكب جوني جبرا خطأ غير رياضي سجل بعدها نقولا نقطة وحيازة لفريقه، مع محاولة بيت لحم استغلال للأربعة وعشرين ثانية وثلاثية غير ناجحة عن طريق سهواني وهجمة مرتدة وسلة عن طريق شادي بهنان، ليرفع الأمريكي ليندن حرارة المباراة بتسجيله لثلاثية قلصت الفارق قبل النهاية بخمسين ثانية إلى نقطتين (69-67) حصل بعدها إبراهيم البندك على خطأ مع تسجيله لسلة.. ووقت مستقطع لأرثوذكسي بيت لحم عاد البندك بعدها لتنفيذ الرمية ونقطة أخرى تلاها نقولا فضايل بتسجيله لرميتين جديدتين.. حاول بعدها بيت جالا العودة عن طريق المكركر بثلاثية أخيرة في اللقاء أنهت الربع والمباراة بتفوق أرثوذكسي بيت لحم على أرثوذكسي بيت جالا بنتيجة 74 – 67.

حكام اللقاء: الساحة: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب
التسجيل: جوزيف دبدوب ميقاتي: جوزيف حزبون 24 ثانية: سمير بنورة
ملاحظات:
* جمهور قليل تابع اللقاء
* غاب عن أرثوذكسي بيت جالا خليل حرب وشارلي قطان وريمون زرينة
* تعتبر هذه الخسارة الثانية لأرثوذكسي بيت جالا بعد خسارة أمام إبداع الدهيشة مقابل الفوز الأول لأرثوذكسي بيت لحم بعد خسارة أولى أمام سرية رام الله
* تم تأجيل اللقاء الثاني بين إبداع الدهيشة وسرية رام الله إلى موعد تحدده اللجنة المنظمة لاحقاً
* تجري مباريات الجولة الثالثة والأخيرة اليوم الأربعاء بلقاء يجمع إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت لحم الساعة السادسة مساءً يليه لقاء يجمع سرية رام الله وأرثوذكسي بيت جالا الساعة الثامنة مساءً