الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلا بخان يونس تنظم حملة تشجير ونظافة في شوارع البلدة

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 13:54 )
خان يونس- معا- نظمت بلدية بني سهيلا حملة تشجير ونظافة في المنطقة وذلك بالتعاون مع UNDP, شملت شارع الكمالين وشارع عمر المختار بالإضافة الى أجزاء كبيرة من الشوارع الفرعية في البلدة.

وأشار رئيس البلدية, الأستاذ عبد القادر الرقب, في بيان وصل "معا" نسخة منه, بـأن البلدية تعمل حاليا على تزين وتنمية الفكر الحضاري لدى المواطنين عبر زرع الأشجار حول الطرقات, وأيضا تنظيف الشوارع العامة والضرورية في البلدة.

وقال رئيس البلدية:" أن البلدية تستعد لتنفيذ عدة مشاريع, منها مشروع طريق الربايع, الذي يربط بلدة بني سهيلا ببلدة عبسان الكبيرة, وهو شارع استراتيجي للمنطقة, ويبلغ طول الشارع 600 م تقريباً", مشيراً الى ان مؤسسة بكدار هي الجهة الممولة.

وذكر الرقب, بأن العمل قائم بشارعين في البلدة وهم شارع ابو ديب, ويقع شرق بني سهيلا, ويربط بين شارعي خالد بن الوليد والشهداء, والممول من KFW, وهو شارع عرضي للبلدة.

أما بخصوص مشاريع الصرف الصحي, فقد أشار الرقب, بأن البلدية تتدارس المشروع وقريبا ستنفذه عبر بناء أجزاء من مشروع الصرف الصحي.

وأكد مسؤول دائرة الصحة العامة والبيئة المهندس ياسر ابو العلا, بأن العمل جاري على تنظيف وإزالة كل ما هو ضار في البلدة, بالتعاون مع وحدة الارشاد البيئي, بمجلس ادارة النفايات الصلبة, وتم من خلال هذه الحملة, حيث زرع العديد من الاشتال على طول الشوارع المخصصة للحملة.