الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد النقابي العربي حدث هام في تاريخ الحركة العمالية العربية

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا - ناقش المجتمعون في اجتماع طارىء للنقابة العامة لعمال النفط والمناجم والكيماويات في فلسطين،جهود الاتحاد النقابي العربي التي حرصت على الديمقراطية النقابية في دراسة ما جرى من ضعف للمؤسسة النقابية التي أسست منذ عشرات السنين والوضع الذي آلت اليه.

وكما أسس النقابييون العرب اتحادهم في أوائل الخمسينات فانهم الذين حرصوا على لم شمل العمال العرب في اتحادهم القومي الاتحاد النقابي العربي.

و قدم محمد جادالله رئيس النقابة العامة لعمال النفط والمناجم والكيماويات شكره باسم النقابة وأعضائها للاتحادات النقابية العربية التي اجتمعت في عمان لأنها كانت حريصة على وحدة العمال العرب.

وقال جادالله مهما كان الاسم الذي سمي في عمان فان هذا الاتحاد هو الاتحاد القومي العربي الذي يمثل كل العمال العرب وسيكون له امتداداته على المستويين الدولي والقومي العربي.

وطالب رئيس النقابة محمد جادالله جميع الاتحادات النقابية العربية الانضمام الى الاتحاد النقابي العربي، مؤكداً أنه هذا الاتحاد سيكون ممثلاً شرعياً للعمال العرب وموجوداً في كل المحافل الدولية والمؤسسات العربية والدولية ومنظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية.