الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات لجان العمل الصحي لمناسبة يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- نفذت مؤسسة "لجان العمل الصحي" يوما طبيا مجانيا طوعيا في بلدة بيت ريما, شمالي رام الله, وذلك بالتعاون والتنسيق مع بلدية بني زيد الغربية.

وشارك في هذا النشاط 11 طبيبا من المؤسسة ومن مختلف التخصصات, والتي شملت النسائية والطب العام والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والأطفال والأسنان وفنيي المختبر والتمريض والصيدلة, إضافة إلى عدد من المتطوعين.

وقال حسام الريماوي, منسق النشاط:" المستفيدين من اليوم الطبي من بيت ريما والقرى المجاورة, وصل إلى 550 مواطنا حيث تم توزيع الأدوية والعلاجات اللازمة عليهم مجانا".

واضاف الريماوي, ان البلدية والمواطنين على حد سواء شكروا "لجان العمل الصحي" على هذه اللفتة, متمنين تكراراها، مشيرا إلى إن لجان العمل الصحي تعتنق عقيدة "لدى كل مواطن الحق في الحصول على الصحة الشاملة والرعاية الطبية".

وفي جنين, نظمت المؤسسة يوماً طبياً بالتعاون مع جبهة العمل الطلابي التقدمية بفرع جامعة القدس المفتوحة, واستفاد منه وفق ما أفاد مدير منطقة الشمال في العمل الصحي, الدكتور عبد الناصر دراغمة, 250 طالبا وطالبة جامعية.

وقال دراغمة:" إن اليوم الطبي ضم أطباء اختصاص في الأنف والأذن والحنجرة وفحص الدم والطب العام, حيث تم الكشف على 100 طالب وطالبة, كما وأجريت فحوصات للدم ل 150 آخرين, ووزعت الأدوية والعلاجات مجانا عليهم, إضافة إلى النشرات الطبية والصحية التوعويوية والتثقيفية".

وفي قلقيلية, قدمت فرقة القافلة المقدسة وبرعاية مؤسسة لجان العمل الصحي عروضا مسرحية لاطفال وطلبة مدارس قلقيلية على مدى يومين شملت مسرحا للدمى وقصصا للأطفال وحكايات شعبية تركز على قضايا الذكاء عند الأطفال.

وقال احمد الراعي, منسق مركز "رائد" التابع للعمل الصحي في المدينة:" ان تنظيم هذه الأنشطة يأتي بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني, للتخفيف من معاناة الأطفال في قلقيلية، مضيفا أن هذه الفعاليات ستمتد إلى قرى مردى وفلامية".