الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز سراج لتكنولوجيا المعلومات في سلفيت يقيم مشروع تنمية مهارات الأطفال والشباب في استخدام الحاسوب

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 14:35 )
نابلس-سلفيت-معا- يعقد مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (سراج) التابع لبلدية سلفيت وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي مشروع تنمية مهارات الأطفال والشباب في استخدام الحاسوب, وذلك عن طريق استخدام برامج تعليمية متنوعة.

وقالت سكرتيرة المركز رحمة موسى بأن المركز سيسعى إلى توفير بيئة آمنة ومجهزة بأحدث التقنيات والبرامج الحديثة والتي تهدف إلى رعاية وتبني الإبداعات لدى المنتسبين والعمل على تطوير وفتح الآفاق أمامهم لإثبات قدراتهم الحاسوبية .

وأشارت موسى بان المشروع سيتضمن أيضاً برنامجي (فيوتشركيدس) وبرنامج (إنتل كلوب هاوس)، حيث يحتوي البرنامج الأول (فيوتشركيدس)على مهارات معالجة الكلمات والرسومات والنشر المكتبي والجداول الالكترونية، والوسائط المتعددة والبرمجة والاتصالات والتطبيقات التكنولوجية،ونظم التشغيل.

بينما يحتوي البرنامج الثاني (إنتل كلوب هاوس) على مهارات محاكاة الحاسوب وإنتاج الملتيميديا، وتصميم ألعاب الحاسوب والنشر المحوسب، وبالإضافة إلى التحكم بواسطة الحاسوب والتصميم ثلاثي الأبعاد، وتصميم صفحات الانترنت.

وبينت موسى إلا أن المشروع سيحتضن الطلاب ضمن الفئة العمرية من 8الى 18 سنة وذلك بعد انتهائهم من دوامهم المدرسي اليومي حيث سيدفع الطلاب رسوم المشاركة عشرين شيقل فقط, وذلك من أجل تحفيز الطلاب على المشاركة في المشروع، والاستفادة من برامجه التعليمية المنوعة، وتطوير مهاراتهم الحاسوبية.