الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تعقد ورشة عمل حول خدمات اتصالات النطاق العريض

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 13:32 )
غزة-معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة بغزة ورشة عمل حول خدمات اتصالات النطاق العريض على شبكات الكهرباء (BPL) بالتعاون مع كل من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وشركة توزيع الكهرباء.

وحضر اللقاء م. زياد الشيخ ديب مدير دائرة التراخيص و د. كمال المصري مدير عام التنمية المكلف و م. محمد حواس العمليات وم. يامن مطر مدير عام الحاسوب الحكومي المكلف وم. ايهاب ابو صفية مدير عام الإدارة العامة للحاسوب في شركة توزيع الكهرباء وم. هالة الزبدة مساعد رئيس سلطة الطاقة وعدد من المدراء والعاملين في شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية.

وافتتح اللقاء مدير دائرة التراخيص م. زياد الشيخ ديب، مؤكدا أن هذه الورشة تأتي من أجل الوقوف على البيئة الادارية والفنية والقانونية لتقديم خدمات اتصالات النطاق العريض على شبكات الكهرباء (BPL) وذلك في اطار حرص الوزارة على تنظيم عمل قطاع الاتصالات ومن اجل تقديم خدمات الانترنت ببدائل مختلفة للمواطنين.

وأوضح ديب أن خدمات اتصالات النطاق العريض على شبكات الكهرباء تتميز بسهولة تركيبها وبجودتها العالية وبأسعارها المنافسة وبأنها تعتبر اضافة نوعية لخدمات الانترنت المتوفرة حاليا حيث سيستفيد منها المواطنين والمؤسسات التجارية والمصارف والمؤسسات الأكاديمية والجامعات بالاضافة للمؤسسات الحكومية.

وتم خلال الورشة شرح النموذج الفني لخدمات اتصالات النطاق العريض على شبكات الكهرباء ودور شركة توزيع الكهرباء وطرق واليات الربط الفقاري لهذا النموذج وكذلك تم توضيح الخدمات التي سيتم الاستفادة منها من خلال شبكة الكهرباء ومن ثم تم التطرق الى النموذج الاقتصادى والجدوى الاقتصادية لهذه الخدمات.

وأكد أبو صفية مدير عام الادارة العامة للحاسوب في شركة توزيع الكهرباء على اهمية التعاون بين شركة توزيع الكهرباء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل ضمان افضل تطبيق لهذه الخدمات والاستفادة منها بالشكل الأمثل من خلال إجراء المزيد من الفحوصات المشتركة مع الشركة المزودة للخدمات.

واقترحت الزبدة تشكيل لجنة مشتركة دائمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية لضمان التطبيق الأمثل لهذه الخدمات.

وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة القيام بجميع الفحوصات اللازمة بمشاركة شركة توزيع الكهرباء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية والشركة المزودة للخدمة وذلك قبل البدء الفعلي لتنفيذ هذه الخدمات.

كما دعوا الى تشكيل لجنة مشتركة من جميع الأطراف ذات العلاقة لمناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بخدمات اتصالات النطاق العريض على شبكات الكهرباء (BPL).