الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلديـة البيـرة تختتم مشروع"سأرسم في سماء الكون أغنيتي"

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا - اختمتْ مكتبة الأطفال في بلدية البيرة فعاليات مشروع "سأرسم في سماء الكون أغنيتي" بمشاركة 30 طفلاً وطفلة، وقد استمر المشروع على مدار شهر، وأشرف على تنفيذه وإدارته مجموعة من المتطوعين.

وبيّن علاء قرعان، رئيس قسم البرامج الثقافية، أن الفعاليات تراوحت ما بين تقديم مقاطع تمثيلية، وعروض أفلام هادفة وإتاحة المجال للأطفال للتعبير عن أنفسهم ونقد ما شاهدوه، وطرح موضوعات جدلية بسيطة من حياة الأطفال وعرضها للنقاش، وقراءة مواقف ومقتبسات ومناقشتها بشكل جماعي، والتعبير عن الذات من خلال وسائل متعددة، وتعزيز فكرة الإبداع وتطوير النفس، ومساعدة الأطفال في تخطيط وتطوير مشاريعهم الخاصة.

وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية، أن المشروع يندرج ضمن سياسة المكتبة الهادفة إلى الخروج من نمطية التعليم من خلال وسائل تجعل الأطفال يتعلمون من تجاربهم الذاتية عبر تعزيز قدراتهم الإيجابية، وتشجيعهم على القراءة، وجعلهم يتفهمون ما يجري حولهم، ويعبّرون عن رأيهم، وينتقدون الخطأ، إضافةً إلى تعزيز فكرة تقبّل الآخر. وثمّن عوض الله جهود كافة المتطوعين الذين شاركوا في إنجاح المشروع.

وتمّ في اللقاء الختامي تنظيم سلسلة من الفعاليات من بينها ألعاب التليماتش، وعرض فيلم سينمائي في تلفزيون القدس التربوي، وتوزيع الهدايا والجوائز على الأطفال.