الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقدم كبير على خطط توسيع مستوطنة ايتمار جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 16:38 )
بيت لحم - معا - كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء، بأن خطط توسيع مستوطنة "ايتمار" جنوب مدينة نابلس قطعت شوطا متقدما، والتي ستضاعف عدد سكان المستوطنة بشكل كبير خاصة ان الحديث يدور عن بناء 675 وحدة استيطانية .

واعتبرت حركة السلام الان الاسرائيلية، أن الحكومة الاسرائيلية تقوم بخطوات استيطانية في العديد من المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، والتي تهدف الى اجهاض المساعي والجهود التي يبذلها وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري للعودة الى المفاوضات، معتبرة ان استمرار مخططات الاستيطان من قبل الحكومة سيقضي على العملية السلمية في المنطقة .

وأشار موقع الصحيفة الى أن وزير الجيش السابق ايهود باراك هو من صادق على مخطط البناء في مستوطنة "ايتمار" العام الماضي ما قبل الانتخابات الاسرائيلية ، حيث شملت مصادقة وزير الجيش على بناء 538 وحدة استيطانية واعطاء تراخيص لـ 137 وحدة استيطانية كان يجري بنائها .

وأضاف الموقع ان مخططات ما تبقى من خطة توسيع المستوطنة يتم الاسراع في وضع مخططاتها التنفيذية لدى الجهات المختصة، وعند الانتهاء من بناء هذه الوحدات الاستيطانية فأن المستوطنة سوف تتضاعف بشكل كبير، خاصة انها كانت ما قبل هذه الخطة يعيش فيها 100 عائلة من المستوطنين.