الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: توزيع تنكات وفلاتر لمياه الشرب على التجمعات البدوية بالأغوار

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 15:13 )
طوباس -معا- وزعت محافظة طوباس والأغوار الشمالية وبالتنسيق مع مجموعة الهيدرولوجيين مجموعة من تنكات مياه الشرب وفلاتر المياه شملت ستة تجمعات بدوية بالأغوار الشمالية .

وتأتي هذه المساعدات بتمويل من الاتحاد الاوروبي وفق ما تقدمه المحافظة من احتياجات للمواطنين وضمن سياستها الهادفة للتخفيف عن المواطنين وتمكينهم من العيش الكريم في ظل مضايقات اسرائيلية مستمرة ومنع توصيل الخدمات الاساسية لهم في المناطق البدوية .

وحضر عملية التوزيع مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة معتز بشارات وم. كنعان السودي ممثلا عن مجموعة الهيدرولجين ورئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة.

وأشار بشارات الى ان المحافظة وبالتعاون مع المؤسسات المانحة والاغاثية تقوم وباستمرار بدراسة احتياجات المواطنين وتقديم ما يلزمهم من مساعدات اضافة الى المساعدات الطارئة التي تقدم لهم في حال حدوث اضرار يسببها الاحتلال لممتلكاتهم مثمنا بذات الوقت كافة اشكال الدعم المقدمة لأبناء المحافظة ساكني التجمعات البدوية .

كما اكد م. كنعان السودي على استمرار التواصل مع المحافظة لمعرفة احتياجات سكان الاغوار وتقديم المشاريع التي تخفف من معاناتهم وخاصة مع دخول فصل الصيف وتزايد الحاجة للمياه سواء للشرب او للأغنام مشيرا ان المجموعة قامت خلال الفترة الماضية بتوزيع فلاتر مياه للشرب وتنكات على سكان عدد من التجمعات البدوية بالأغوار الشمالية.

وثمن دراغمة الجهود التي تبذلها المحافظة والمؤسسات الاغاثية والدولية لإغاثة المواطنين بالأغوار وتمكينهم من الصمود والبقاء في ظل ممارسات الاحتلال المستمرة وظروف اقتصادية صعبة يعانيها المواطنين بتلك المناطق .