الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل وزير اوقاف المقالة

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 16:31 )
غزة- معا - استقبل د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بمكتبه اليوم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة اسماعيل رضوان ووكيل الوزارة حسن الصيفي والمدراء العامون بالوزارة، وذلك في اطار التواصل مع المجلس التشريعي واطلاعه على اخر انجازات الوزارة.

ورحب بحر بالوزير والوفد المرافق له، مؤكدا على نهج المجلس التشريعي في توفير الأجواء التشريعية والبيئة القانونية المساعدة على تشجيع الوزارات لتقديم الخدمة الراقية لأبناء شعبنا وكافة المواطنين الفلسطينيين الذين يستحقون منا كل تقدير واحترام.

وأشاد بحر بوزارة الأوقاف وأنشطتها وخططها الرامية لخدمة الاسلام العظيم ومساجد القطاع، منوهاً لأن الوزارة تقدمت في الأشهر الأخيرة بفضل التخطيط السليم والتنفيذ المهني لخطط الوزارة، وأكد على ضرورة ايلاء وزارة الأوقاف مزيداً من الاهتمام والدعم حتى تتمكن من القيام بالواجبات المنوطة بها على أكمل وجه.

وأشار بحر للجهود الكبيرة المبذولة من قبل الوزير وطاقم العاملين بالوزارة، مشدداً على أن تلك الجهود تأتي في اطار صياغة عقول الشباب وايجاد جيل قراني فريد يحمل هم فلسطين ويعمل من أجل تحريرها ويؤسس لمرحلة العودة المظفرة لفلسطين قريباً.

بدوره قدم رضوان شرحا وافياً عن مهام وزارته ومديرياتها العامة والانجازات التي تم تحقيقها مؤخراً سيما اجراء القرعة العلنية لموسم الحج القادم، موضحا بأن وزارته لديها خطط ادارية استراتيجية لمدة خمس سنوات قادمة تقوم على النهوض بالوزارة وصقل المهارات والكفاءات العاملة بها، بالإضافة للتقدم في مجال التعليم الشرعي من خلال دعم المدارس والمعاهد الشرعية بالوزارة.

وأكد رضوان على أن وزارته لا تدخر جهدا في تقديم الخدمة للمساجد والمصلين، منوها للترتيبات الجارية مع جمهورية مصر العربية لإيفاد عشرات الدعاة والخطباء في دورات تدريبية متقدمة، منوها لأنها دورات تأتي استكمالا للدورات الشرعية والعلمية التي تنظمها الوزارة للدعاة بقطاع غزة من خلال مراكز التدريب والتطوير التابعة لها.

وقدم رضوان عهد القدس كهدية رمزية للمجلس التشريعي.

يذكر أن عهد القدس وقع عليه العلامة د. يوسف القرضاوي ووفد العلماء المرافق له لدي زيارتهم الأخيرة لقطاع غزة.