الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: النزاهة والمساءلة والشفافية هي قاموسنا ودليلنا نحو البناء

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 17:41 )
رام الله - معا - استقبل وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني في مكتبه، رئيس شركة مسار بشار المصري، ورئيس الممثلية الدانماركية اريك بروجر، ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية انطونيو لاروكا وذلك خلال ثلاثة اجتماعات منفصلة، في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

وخلال اجتماعه مع المصري اطلع الكوني على تجربة مدينة الروابي كمدينة فلسطينية بنيت على الطراز الحديث، حيث قدم المصري عرضاً حول المدينة وآلية سير العمل فيها، والخطوات المستقبلية التي تجري لاعتماد الروابي كبلدية مستقلة.

وأكد الكوني على أن إستحداث مثل هذه المدن والبلديات هو بحد ذاته حفاظاً على الأرض والهوية الوطنية الفلسطينية في وجه المخططات، وتعزيزاً لصمود الفلسطينيين وتواجدهم على أرضهم، كما دعا إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل إحداث التنمية البشرية المستدامة، مشيراً إلى أهمية أن تكون مثل هذه التجارب نموذجاً يحتذى به، مؤكداً على استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال التعاون مع كافة الشركاء من أجل السير في هذا النهج، وتقديم الدعم الفني والمادي وفق الإمكانات المتاحة.

وفي سياق منفصل، استقبل الكوني رئيس الممثلية الدنيماركية اريك بروجر، ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية انطونيو لاروكا في اجتماعين منفصلين، حيث قدما بدورهم عرضاً موجزاً عن طبيعة علاقتهم بالوزارة والاتفاقيات الموقعة بينهم وبين الوزارة والمشاريع التي قاموا بتنفيذها سابقاً، كما تحدثوا عن المعيقات والتحديات التي واجهتهم في العمل، وأيضاً تطلعاتهم لتنفيذ مشاريع استثمارية في مناطق (ج)، وعلى سعيهم الدائم لتعزيز العلاقة بين حكومات بلادهم وشعوبهم، والحكومة والشعب الفلسطيني.

وأكد الكوني على أهمية الدعم الدولي خاصة السياسي والاقتصادي من أجل حل مشاكل الفلسطينيين، التي تشكل حجر عثرة أمام الأمن والاستقرار والبناء، واعداً إياهم أن تكون النزاهة والمساءلة والشفافية هي القاموس والدليل الذي ينطلق على أساسه العمل في الوزارة.