الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تجتمع بالارتباط العسكري والمدني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 16:53 )
رام الله -معا - التقى مدير التربية والتعليم اليوم في مكتبه المقدم اسامه منصور ابو عرب من الارتباط العسكري الفلسطيني وغسان صافي مدير الارتباط المدني الفلسطيني لبحث سبل التعاون والتنسيق في تنظيم وتسهيل سير اجراءات امحتان الثانوية العامة طوال فترة التقديم، وذلك بحضور النائب الاداري والمالي في المديرية فؤاد ابو ثابت ورئيس قسم العلاقات العامة رمضان فنون وزهير مبالرك رئيس قسم الامتحانات في المديرية.

وفي بداية اللقاء رحب ايوب عليان مدير التربية والتعليم بالحضور واعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة من الشرطة ومديرية الصحة والارتباط العسكري والمدني في تأمين الجو المناسب لسير اجراءات الامتحان من توصيل الاسئلة الى القاعات وحفظ الامن على الطرقات وفي القاعات وتأمين الكوارد الطبية وتقديم العلاج للحالات الطارءة اثناء تقديم الامتحان.

وقال ان هذا العمل الحقيقي والمشترك مع هذه المؤسسات يجسد الشراكة على ارض الواقع بما يخدم مصلحة الابناء والوطن، وتحدث عليان ايضا عن بعض المعيقات الي قد تواجه الامتحان لا سيما فيما يتعلق بالتنقل والحركة لسيارات الوزارة بين المحافظات خاصة وان محافظة رام الله ستكون مركز التصحيح والفرز لاربعة محافظات اخرى هي القدس وضواحي القدس واريحا وسلفيت ورام الله.

وفي هذا الاطار نقل المقدم ابو عرب تحيات اللواء ركن جهاد الجيوسي قائد جهاز الارتباط العسكري في محافظة رام الله والبيرة وضواحي القدس واكد على حرصة بتقديم كل ما يلزم من خدمات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لانجاح سير امتحان الثانوية العامة في ظروف امنه وايجابية بعيدا ايضا عن اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الطلبة وخاصة في اجواء تقديم الامتحانات، وقال ان توجهات القيادة تؤكد على الحرص التام لتوفير كافة الاجواء المناسبة للامتحان ولاعتبار مؤسسات التربية والتعليم من اهم المؤسسات التي تبني هذه الاجبال من الطلبة والابناء ممن سيقودون هذه الدولة في المستقبل.

من جانبه اكد غسان صافي على ضرورة التعاون مع التربية والتعليم في هذا الاطار مرحبا بكل الخطوات التنسيقية بين الجانبين معتبرا ان ذلك يرسخ مفاهيم الشراكة بين المؤسسات والمجتمع.

كما رحب ابو ثابت بالضيوف واطلعهم على واقع التعليم في المدارس القريبة من الجدار في محافظة رام الله والبيرة واكد على ضرورة واهمية التعاون بين التربية والارتباط العسكري الفلسطيني في القضايا التي تخدم المسيرة التربوية والتعليمية لا سيما في المناطق (ج) التي تعاني من مضايقات الاحتلال وممارساته التعسفية والقمعية تجاه ابناء شعبنا وخاصة الطلبة والمعلمين. خاصة في اوقات الدوام المدرسي.