الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني يعقد مؤتمره الثالث بالخليل

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 17:08 )
الخليل -معا - عقد اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني مؤتمره الثالث بمقر الجبهة العربية بمحافظة الخليل بحضور عضو المكتب السياسي و أمين سر التنظيم أبو زيد، وأمين سر الجبهة بالمحافظة جمال حوشية ووليد خالد مسؤول اتحاد لجان كفاح الطلبة بالضفة ورئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المحافظة د. أحمد عطيه وأعضاء اللجنة التحضيرية.

ورحب أمين سر التنظيم أبو زيد بأعضاء مؤتمر اتحاد لجان كفاح الطلبة بالمحافظة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مؤتمرهم وصولاً لعقد مؤتمر المحافظة استعداداُ لعقد مؤتمر ساحة الضفة الغربية واستعداداً لعقد المؤتمر الثالث للجبهة على مستوى الوطن والشتات.

وأكد أمين سر الجبهة العربية مفلح نادي على ضرورة عقد مثل هذه المؤتمرات لمناقشة القضايا الطلابية وهمومهم وزيادة التواصل بينهم وبحث الانشطة والفعاليات الطلابية كذلك أكد نادي على دعم الجبهة ومساندتها لقطاع الطلبة لانهم الرافد الاساسي والمعطاع لكافة مؤسساتنا وقضيتنا الوطنية.

وأكد نادي دعم الجبهة العربية للحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وبرنامجها وطالب الحكومة بدعم قطاع الطلبة من خلال تفعيل صندوق الطالب وكذلك بحث موضوع الاقساط الجامعية من قبل مجلس الوزراء للتخفيف من معاناة أولياء الطلبة وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها.

وكذلك أدان المجتمعون تواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين والاراضي الزراعية والمركبات الفلسطينية وكان اخرها احراق عشرات الدونمات من أشجار الزيتون في عدة قرى من المحافظة والتنكيل بالمواطنين العزل .

وحيا المجتمعون صمود أسرانا خلف قضبان الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام ودعوا جماهير شعبنا وطالبوا المجتمع الدولي ولجان حقوق الانسان والمنظمات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال للكف عن انتهاكاتها بحق أسرانا والعمل على تحسين ظروف معيشتهم داخل المعتقلات النازية وخاصة المرضى منهم وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحقهم .

بدوره أكد وليد خالد مسؤول كفاح الطلبة بالضفة الغربية على ضرورة التواصل بين الطلبة في الجامعات والكليات والمعاهد وتجسير العلاقات مع الاطر الطلابية وادارة الجامعات ومجالس الطلبة والتفعاعل والمشاركة بكافة الانشطة والفعاليات التي تقام بالمحافظة ، وأكد على ضرورة العمل الجاد من أجل اعلان الكتلة بكافة فروع الجامعات بمحافظة الخليل أسوة بباقي الكتل الطلابية في الجامعات لاخذ دورهم الريادي في خدمة الشريحة الطلابية وأبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره أكد جمال حوشية أمين سر الجبهة بالخليل على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية للطلبة والمشاركة بكافة الفعاليات والانشطة باسم كفاح الطلبة وبخاصة الفعاليات لدعم الاسرى والمقاومة الشعبية من اعتداءات المستوطنين المتكررة على الاراضي والممتلكات.

بدوره أكد د. أحمد عطية التواصل المستمر بين كافة الاطر الشعبية التابعة للجبهة العربية وصولاً لعقد مؤتمر الجبهة لقيادة محافظة الخليل استعداداً لعقد المؤتمر العام الثالث للجبهة في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج. كما دعا لتظافر الجهود والتواصل مع كافة المؤسسات الوطنية والاهلية بالمحافظة.
هذا وقد انتخب المؤتمر قيادة جديدة لكفاح الطلبة عد أن صادق المؤتمر على التقارير المقدمة من قبل قيادة الاتحاد السابقة وعرض التقرير التنظيمي والاداري والمالي وتم انتخاب هيئة ادارية لكفاح الطلبة بالمحافظة مكونة من تسعة اعضاء ( نايف دودين مسؤول كفاح الطلبة بالمحافظة وعضوية كل من ( مؤيد جمال حوشية ، شحادة عطيه ، محمد أبو عصبه ، مريم طايع الرواشدة ، سهام ابراهيم الرواشدة ، ضياء كايد دودين ، مالك شاهر حجه ، منال خليل الفحيلي، ألباب احيدان).