السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى تكشف نص رسالة الاسرى الاردنيين للرئيس ابو مازن

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - كشفت وزارة شؤون الأسرى والمحررين نص الرسالة التي وجهها خمسة أسرى أردنيون مضربون عن الطعام منذ تاريخ 2/5/2013 إلى الرئيس أبو مازن وجاء فيها بأنهم يقفون وراء قيادته وحكمته في وضع قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب أمام استحقاق حريتهم والإفراج عنهم في أيمفاوضات سياسية مع الجانب الإسرائيلي.

وقال الأسرى أنهم يتطلعون إلى الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وكافة مؤسسات الشعب الفلسطيني أن تتحرك لوضع حد لمأساة الأسرى في سجون الاحتلال، والعمل على إطلاق سراحهم وإنقاذهم من الانتهاكات والممارسات الخطيرة التي يتعرضون لها على يد سلطات السجون.

وأشاروا إلى التناغم والوحدة بين الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون بالتعايش والنضال والمواجهة من اجل الحرية للأسرى وللشعب الفلسطيني، وأن هناك واجبا قوميا وعربيا من الجميع، وبالأخص من جامعة الدول العربية من اجل مساندتهم والعمل على رفع معاناتهم التي طالت.

وشرح الأسرى الأردنيون أنهم دخلوا الإضراب المفتوح من أجل وضع حد لتهميشهم وانتهاك حقوقهم لا سيما أنهم حرموا من أبسط الحقوق وهي الزيارات لذويهم ومنعوا من التواصل معهم من العيش الكريم داخل السجون كبقية الأسرى.

وقال الأسرى: نحن يا سيدي الرئيس ننظر بعين الثقة والاهتمام لدوركم المهم في دعم قضيتنا على المستوى العربي والدولي للحصول على حقوقنا بالتحرير والعودة للديار والأهل بعد سنوات البعد والحرمان، حيث خضنا الإضراب رافعين شعار الإفراج عنا، ونحن نعلم يا سيدي الرئيس انك لن توفر أي جهد للافراج عن الأسرى الفلسطينيين والأسرى جميعا ولذا لجانا إليك لنصرة المظلوم.

ووقع على الرسالة كل من محمد الريماوي وعبد الله البرغوثي ومنير مرعي وعلاء حماد وحمزة عثمان.