الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

مجموعة "دفع الثمن" تنفذ 165 اعتداء ضد الفلسطينيين منذ مطلع 2013

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 20:12 )
القدس - معا - كشفت شرطة الاحتلال اليوم الأربعاء، عن أن مجموعة "دفع الثمن" المتطرفة نفذت منذ مطلع العام الجاري 165 اعتداء ضد ممتلكات الفلسطينيين في الارضي المحتلة وأراضي 48.

وأوضحت الشرطة انها قامت باعتقال 67 متهما من المستوطنين، وقدمت لوائح اتهام ضد 31 من منفذي هذه الاعمال.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها اللجنة الداخلية في الكنيست الاسرائيلي اليوم لمناقشة ظاهرة دفع الثمن الذي يقوم بها متطرفون يهود بالاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين في الارضي المحتلة والداخل وذلك بمبادرة النائب محمد بركة.

وحضر الجلسة بالاضافة لاعضاء الكنيست محمد بركة وجمال زحالقة ومسعود غنايم وهرتسوغ، ممثلون عن الشرطة الاسرائيلية والنيابة العامة الاسرائيلية ومدير الطاقم لمناهضة الارهاب في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية وممثلون عن وزارة الامن الداخلي الاسرائيلي واخرين.

وشارك بالجلسة والنقاش المحامي نضال عثمان من مركز مساواة ومدير الائتلاف لمناهضة "العنصرية"، واشار عثمان بالاتهام للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية والنيابة العامة الاسرائيلية بسبب عدم معالجة هذه الظاهرة من جذورها وذلك لعدم التحقيق وتقديم لوائح اتهام ضد المحرضين من رجال دين وسياسين والذين يقومون بالتحريض على الجماهير العربية ويقوم المتطرفون اليهود من مجموعات شبابية ودينية والمستوطنين بترجمة التحريض بالاعتداء على جماهير عربية.

وأقرت ممثلة الشرطة الاسرائيلية عن تقديم لوائح الاتهام ومئات الاعتقالات وسط مجموعات يهودية شبابية متطرفة، فاحتج الحاضرون وبينهم المحامي عثمان، لعدم قيام الشرطة بنشر هذه المعطيات بالاعلام العبري وغيره من أجل خلق حالة من الردع وسط المجموعات المتطرفة وناشطيها.

يذكر ان مركز مساواة والائتلاف لمناهضة "العنصرية" في اسرائيل يعالج هذه الظاهرة بالضغط على الحكومة الاسرائيلية والمؤسسات الامنية من اجل الاهتمام وعدم اهمال معالجة هذه الظاهرة.