الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حريديم يهاجمون جنديا إسرائيليا متدينا

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 19:22 )
بيت لحم - معا - تعرض الجندي " ش ج " وهو من طائفة حريديم وتجند للجيش الإسرائيلي للاعتداء من قبل مجموعة من المتزمتين اليهود في القدس المحتلة فقط لأنه متدين ارتدى البزة العسكرية الرسمية .

القصة بدأت يوم أمس " الثلاثاء" حين حضر الجندي المذكور مع جده لحي يقطنه الحريديم قريب من حي مئة شعاريم بمدينة القدس المحتلة وذلك بهدف استعادة سيارته التي تركها في الحي بعد ان تعطلت, وكان الجندي المتدين " حريدي" يرتدي البزة العسكرية فتجمعت حوله مجموعة من الشبان المتدينين واخذوا يكيلون له الاهانات ويبصقون عليه وخطفوا قبعته الدينية من على رأسه .

بدوره اتهم الجندي المتدين الجيش بالتقصير أولا لأنه لم يستجيب لطلبه السماح له بعدم الخروج بالبزة العسكرية خشية إن يتعرض للاعتداء والثاني أن احد لم يرد على اتصالاته التي أجراها على أرقام الطوارئ التي خصصها الجيش لحماية الجنود المتدينين الذين يتعرضون لاعتداء في وسطهم الاجتماع والطائفي وقال الجندي بانه اتصل خلال الاعتداء على جميع الارقام ولم يرد عليه احد الا بعد اربع ساعات من الاتصال الطارئ .

وفي سياق حرب " الحريديم " على قرار تجنيدهم نظم القائمون على الحملة المعارضة للتجنيد مسابقة للأطفال يفوز بها صاحب أفضل رسم يسبب اكبر اهانة وتحقير ليهودي متدين " حريديم " يرتدي البزة العسكرية ,

|223434|