الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر والغرابلي: ننظر بخطورة بالغة لسباق فيراري بالقدس

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 20:00 )
القدس- معا- تتواصل الأدانة الفلسطينية والعربية لقرار شركة فيراري "مصنعة السيارات الفارهة وسيارات سباقات "فورمولا 1" مشاركتها في سباق في القدس المحتلة "عرض سيارات القدس من أجل السلام" والذي سينطلق يومي الخميس والجمعة في القدس، وتواصل شبكة ووكالة بال سبورت رصد ردود الفعل الفلسطينية على أستفراد بلدية القدس بالمدينة.

عمر غرابلي رئيس تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية أعرب عن أستغرابه لمواصلة بلدية القدس الاسرائيلية تنظيم فعاليات وسباقات في القدس المحتلة بهذا الشكل، خاصة مع مرور الذكرى السادسة والأربعين على احتلال القدس في العام 1967، ومواصلة للماراثون الذي أقيم في مطلع آذار الماضي.

وأكد الغرابلي انه من المتوقع أن تشارك في هذا السباق ما بين عشرة إلى ثلاثة عشرة سيارة من نوع "فيراري" سينطلقون من أحياء الشطر الغربي من القدس إلى أحياء الشطر الشرقي، وتسير في محيط سور البلدة القديمة التاريخي، وأيضا أستهجن الغرابلي أستخدام الجهة المنظمة صور اسلامية وعربية للمدينة للترويج لهذا السباق تبدو فيه وأن القدس موحدة وليست هناك أحياء عربية فلسطينية تخضع للاحتلال الاسرائيلي وكأنه ليس هناك عمليات هدم للمنازل الفلسطينية كل يوم وفي كافة أحياء المدينة.
|223413|
وأضاف الغرابلي ان تجمع قدسنا كان قد أصدر بيان في وقت سابق من الاسبوع بعد ان كشفت شبكة بال سبورت عن هذا السباق، حيث أكد البيان إن سباق فيراري "يأتي ضمن الفعاليات التهويدية التي ينظمها الاحتلال في مدينة القدس للترويج ليهودية القدس وإظهارها كعاصمة لدولة الاحتلال وإظهارها بطابع يهودي وسط دعوات وفعاليات تحاول من خلالها ضمان مشاركة دولية، وتحاول بشكل مستمر إلى تطبيع الحياة في المدينة.

من ناحيته ينظر عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي حاتم عبد القادر بخطورة بالغة الى هذه المسابقات الرياضية التي تحاول بلدية القدس تنظيمها داخل المدينة وتوظيفها سياسيا من اجل تكريس احتلال المدينة وكان اخرها الماراثون الاحتلالي والذي تم افشاله الى حد كبير, والان يحاولون تكرار الامر مرة اخرى بسباق قورمولا ".

وأكد عبد القادر ان هذه الخطوات ما هي الا استفزاز للمقدسيين وارادة المجتمع والقوانين الدولية التي أكدت ولا تزال تؤكد ان القدس مدينة محتلة وان الحكم فيها قائم على الاحتلال ويعتبر هذا السباق خطوة استفزازية في ظل اوضاع خطيرة جدا وساخنة تعيشها القدس.

وطالب عبد القادر من الدول التي ينتمي لها المشاركون في السباق الضغط عليهم وعدم المشاركة، وطالب العرب والجامعة العربية اتخاذ كل الاجراءات اللازمة على الصعيد السياسي لاحباط هذا الاجراء الاسرائيلي التي تسعى اسرائيل لتوظيفه سياسيا من اجل تكريس احتلال مدينة القدس.