الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع تنظم حفل افتتاح لمركز الدفاع المدني بالمدينة

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 19:21 )
الخليل - معا - نظمت بلدية السموع حفل افتتاح مركز الدفاع المدني ببلدة السموع، اليوم الاربعاء، تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد.

واستهل حفل الافتتاح بأيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني، وفي كلمته رحب يوسف السلامين رئيس البلدية بالمحافظ ومدير عام الدفاع المدني وقادة الاجهزة الامنية والحضور.

وقدم رئيس البلدية في مستهل كلمته نبذة عن بلدة السموع وتاريخها، مشيدا بانجازات من سبقوه، مؤكدا بالاستمرار على نهجهم واكمال مشوارهم الذي بدأوه وذلك سعيا لتطوير البلدة الصابرة الصامدة ومواجهة الصعاب والتحديات والعمل على فتح افاق واسعة امام المواطنين، وعرج اثناء كلمته على اهم الانجازات والمشاريع التي انجزتها البلدية خلال الاشهر القليلة الماضية والمتمثلة في تعبيد مدخل البلدة وبعض الطرق الداخلية اضافة الى الخدمات التي تقدمها البلدية في مجال الخدمات الاجتماعية وكذلك المقدمة للمواطنين قرب جدار الضم والتوسع، مشددا بان رئيس البلدية على اهمية افتتاح مركز الدفاع المدني للبلدة البالغ عدد سكانها 24 الف نسمة شاكرا مدير عام الدفاع المدني في مديرية الخليل على جهودها وفتح هذا المركز في البلدة.

وشكر رئيس البلدية نادي شباب السموع والقائمين عليه مباركا لهم انجازهم بوصولهم الى مصاف الاحتراف الجزئي.

وفي كلمته حيا محافظ الخليل كامل حميد الحضور الكرام ومدير الدفاع المدني وبارك للسموع افتتاح هذا المركز، وقدم تهنئة لنادي شباب السموع الرياضي على تتويجه ووصوله الى الاحتراف الجزئي، متوجها التحية والتقدير لسكان واهالي منطقة غوين والمناطق المهمشة قرب جدار الضم والتوسع.

ودعا الى تكاتف وتوحيد جهود ابناء الشعب الفلسطيني لقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ختام كلمته شكر حميد بلدية السموع على جهودها وانجازاتها في مواجهة ما يحيط بنا من احتلال وعرقلة نمو هذا الشعب وتطوره، مشددا على ان التغلب على هذه المعيقات يأتي بافتتاح مثل هذه المراكز ومقاومة الاحتلال بشتى الوسائل.

وفي الختام حيا حميد اهالي السموع نساء ورجالا وشيوخا واطفالا وحيا صمودهم على ارضهم.

وفي كلمته رحب العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني بالضيوف وشكر البلدية على تعاونها في تقديم الدعم والمساعدة في توفير مقر لمركز الدفاع المدني وتخريج المتطوعات من بلدة السموع واستلام سيارة الدفاع المدني، مشيدا بدور البلدية في رعاية هؤلاء الخريجات والمتطوعات في الدفاع المدني، مؤكدا على تسخير كل طاقات الدفاع المدني لدعم طواقمه، مثمنا دور المجتمع المدني في هذه المهمة الانسانية والمحافظة على امن المواطن وقدسية حياته.

وتخلل الحفل تقديم قصيدة شعرية للشاعر يوسف ابوعواد.

وفي نهاية الاحتفال كرم رئيس البلدية محافظ الخليل ومدير عام الدفاع المدني وقائد شرطة الخليل وممثل قائد المنطقة ومن ثم تم تسليم الشهادات للخريجات من متطوعات الدفاع المدني.