الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رائد صب لبن: الهلال مستهدف ..وعاتبون على رئيس نادي شباب الخليل

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 23:03 )
القدس - معا - استغرب رائد صب لبن رئيس هلال القدس حالة الاستهداف للاعبيه من بعض الأندية وتحديدا شباب الخليل، مرجعا سبب الاستغراب إلى مشاركة رئيس نادي شباب الخليل شخصيا في جلسات التعاقد مع لاعبين سبق وأن أعلن نادي هلال القدس عن التزامهم بعقود مع الهلال حتى عام 2015.

وأضاف صب لبن أن الهلال أعلن وبوضوح منذ اليوم الأول لانتهاء الموسم أن اللاعبين الوحيدين اللذين انتهت عقودهما هما مراد اسماعيل وهيثم ذيب، وتم نشر ذلك في وسائل الإعلام حرصا على عدم مصادرة حقهما في التعاقد مع أندية جديدة، وسعيا لإبراز عدم إمكانية التعاقد مع أي لاعب من لاعبي الهلال الآخرين.

رغم ذلك-أضاف صب لبن- فوجئنا بما أقدم عليه نادي شباب لخليل، وبعد أن كانت التجاوزات في المواسم الماضية تقتصر على الجماهير وأعضاء اللجان الرياضية، جاءت هذه المرة من رئيس ناد سبق له التوقيع على ميثاق شرف ينظم العلاقة بين الأندية، وبالتالي فإن ظهور صور لرئس النادي معاوية القواسمي مع أبو صالح وميعاري مستغربة بكل المقاييس.

وطالب صب لبن وسائل الإعلام بتوخّي الدقة قبل نشر أية أخبار تتعلق بلاعبي الهلال، لأنه يبدو أن هناك من يحاول النيل من النادي ومنجزاته، دون احترام لاسم القدس ولأخلاقيات التعامل بين الأندية، مطالبا الاتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب بالحزم مع اللاعبين المتسببين فيما يجري، مؤكدا أن الكرة الآن في ملعب الاتحاد كون العقود موجودة في الاتحاد، وهو بالتالي الأقدر على وضع حد لهذه المهزلة التي باتت تتكرر كل موسم وأحيانا من اللاعبين أنفسهم ومن نفس الأندية.
واعتبر صب لبن أن عدم تسديد كافة مستحقات اللاعبين مرتبط بعدم تلقي الأندية كافة الاستحقاقات التي لها على الاتحاد والجهة الراعية متسائلا: هل يعني أي تأخيرفي تسديد المستحقات إلغاء دوري المحترفين مثلا؟

وأكد صب لبن أن الهلال يواصل استعداداته للموسم المقبل والتعاقد مع جهاز فني جديد ولاعبين جدد، شاكرا اللاعبين المغادرين للنادي بطريقة قانونية وهما هيثم ذيب ومراد إسماعيل ومراد عليان وفادي لافي على جهودهم الطيبة وحرصهم على رفع اسم الهلال عاليا محليا وآسيويا، كما شكر مساعد المدرب رائد الخضور الذي غادر الفريق بطريقة وديّة لأسباب خاصة.

وبيّن صب لبن أن هلال القدس لا يقف عند لاعب بعينه، ولكن الاحتراف ليس مجرد تلقي أموال بل التزام قانوني وقبل ذلك أخلاقي، وبناء عليه كان من المفترض ألا تواصل بعض الأندية سياسة استقطاب لاعبين ملتزمين قانونيا مع أندية أخرى، مؤكدا ثقته أن هدف بعض الأندية من التوقيع ليس التعاقد مع اللاعبين، بل التسبب في إيقافهم وحرمان فرقهم منهم، وهذه نقطة غابت عن بالاللاعبين الموقعين دون تفكير في العواقب، وطالب الاتحاد بإعادة اللاعبين الخارجين عن اللوائح الرياضية إلى أنديتهم قبل إيقاع عقوبات عليهم وفقا للوائح الداخلية.

وشدد صب لبن ان ناديه لن يقف في وجه أي لاعب، وقد يكون لبعض اللاعبين حقوق لكن في المقابل عليهم التزامات ومسئوليات يجدر احترامها، معتبرا أن ما يجري أساء لصورة اللاعب الفلسطيني عموما، وهو المفترض فيه عكس صورة مشرقة عن نظامنا الرياضي الذي بذل اللواء الرجوب جهودا مضنية لمأسسته وإرساء قواعده على أسس متينة.

وطالب صب لبن الأندية التي تطاولت على الهلال بالاعتذار والتراجع فورا، شاكرا الاتحاد على موقفه الواضح والمساند لحقوق الأندية صاحبة الحق في عقود اللاعبين، مبديا ارتياحه لما تمخضت عنه المتابعة على هذا الصعيد مطالبا جماهير الهلال بعدم القلق.