الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي المشاركين في الورشة التحضيرية لدورة المتابعة والتقييم

نشر بتاريخ: 12/06/2013 ( آخر تحديث: 12/06/2013 الساعة: 21:30 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: التقى يوم اول من امس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب وزياد يعيش، الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في قاعة فندق الموفينبك برام الله بعض كوادر المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم تحضيراً للدورة التدريبية المزمع انعقادها في الاردن مطلع الاسبوع المقبل، وتستمر على مدار ايام، وينظمها صندوق الامم المتحدة للسكان ومنظمة الاسكواء وتتمحور حول (الإدارة القائمة على النتائج والمتابعة والتقييم).

ورحبت اعتدال عبد الغني نائب الأمين العام للجنة الأولمبية بالحضور وشكرت القائمين على الدورة واستعرضت محاور التدريب في عمان وتقسيم المجموعات، واكدت على اهمية الدورة كونها تأتي في ظل عمل الوزارات جميعاً على تطوير استراتيجيات وطنية جديدة للسنوات المقبلة مشيرة الى وجود فريق فني يعمل على تطوير الاستراتيجيات وبالتالي فإن موفدينا من المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة سيكون ملقى على كاهلهم في الفترة القادمة إطلاق خطة استراتيجية لثلاث سنوات خاصة بالشباب والرياضة.

وعبر اللواء الرجوب عن امله في أن تخرج الدورة التدريبية بأكبر قدر من الاستفادة لموظفي المجلس الأعلى واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة معتبراً ان هذه الطواقم تمثل بالنسبة له أسرة واحدة، وركز على اهمية الرياضة كعامل أساسي في مقاومة الأحتلال ونبه الى ان هناك قيما علينا ان نرتكز عليها عند الحديث عن العمل الشبابي والرياضي ومن ابرزها: نكران الذات لصالح المجموعة والانفتاح على الآخر والتعلم من تجارب الدول، وأضاف: ان القاسم المشترك بين الجميع هو المهام المسندة لكل طرف ودرجة التزامه بآداء ما هو مطلوب منه، واكد ان صناعة التنمية تتطلب ان يحدد الشخص المكان الذي يريد ان يشغله في المجتمع وكيف يمكنه ان يكون طرفاً في عملية التمنية المستدامة.

وتحدثت فدوى الشاعر مديرعام الشون الإدارية والمالية بالمجلس الأعلى عن أهمية الدورة كونها تبرز مدى الإستجابة لمنهج ومعايير العمل التنموي الذي من شأنه تعزيز دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وعكس الحضور توقعاتهم عن الدورة التدريبية للمدرب خالد النبريص لأخذها بعين الاعتبار وضمان تحقيقها ليخرج المتدربون بأكبر قدر من الاستفادة بعد ان عرض اهداف الدورة ورصد ملاحظات المتدربين.

وخصصت سناء عاصي، مسؤولة برامج النوع الاجتماعي في صندوق الامم المتحدة للسكان جزءا كبيرا من الورشة لقضايا النوع الاجتماعي وكيفية دمجها في خطط وبرامج المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

واستعرضت ريم مقدادي مسؤولة برامج الأيدز في برنامج الامم المتحدة الإنمائي مجموعة مفاهيم اساسية متعلقة بصحة الشباب بشكل عام وحقائق حول وضع الشباب الفلسطيني بشكل خاص، وافردت جزءا من الورشة للخدمات الصحية صديقة الشباب.

يذكر ان الدورة التدريبية التي يجري التحضير لها تأتي نتيجة لتعاون مشترك بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان على ضوء نتائج عملية المتابعة والتقييم التي نفذت بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.