الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هجمات للمستوطنين- تحطيم عشرات المركبات وحارقات على منزل

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 13:07 )
نابلس- تقرير معا - صعّد مستوطنون، فجر اليوم، من هجماتهم في جنوب نابلس مستهدفين عشرات المركبات بالحجارة ومنزلا بالزجاجات الحارقة، ذلك بعد ادعاء سائق حافلة للمستوطنين بتعرضه لإطلاق نار ليلة أمس.

وأفاد مراسل معا أن عشرات المستوطنين من "يتسهار" خرجوا إلى الشارع العام المجاور للمستوطنة واغلقوه أمام حركة السير وألقوا الحجارة على عشرات السيارات الفلسطينية التي مرت بالمكان، متسببين بإلحاق أضرار مادية بعدد كبير منها.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا إن سير المركبات الفلسطينية تحوّل عبر طريق بيتا- عورتا في أعقاب حادث إطلاق النار على سيارة اسرائيلي بالقرب من شارع حوارة جنوب نابلس.

وأضاف دغلس أن عددا من المستوطنين من "براخه" جنوب نابلس هاجموا منزل المواطن بشير الزين من قرية بورين بالزجاجات الحارقة بعد منتصف الليلة الماضية دون وقوع اصابات.

وأوضح أن الارتباط العسكري الاسرائيلي وصل الى المكان وحال دون استمرار قيام المستوطنين بإلقاء الزجاجات الحارقة، مؤكدا أن حالة من الذعر سادت بين أطفال الزبن خلال هجوم المستوطنين.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن حافلة للمستوطنين كانت تسير من مستوطنة "أريئيل" باتجاه "ألون موريه" تعرضت ليلة أمس لإطلاق نار قرب قرية حوارة جنوب نابلس، مما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالحافلة دون وقوع إصابات في الأوراح.

وأغلقت قوات الاحتلال على إثر الحادث حاجزي زعترا وحوارة جنوب نابلس لاكثر من ساعة قبل ان تعاود السماح للمركبات الفلسطينية بالمرور منهما.

وأعلنت الشرطة الإسرائيليةن صباح اليوم، عن اعتقال مستوطنين بتهمة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على منزل فلسطيني في قرية بورين، مشيرة إلى أنهما سيعرضان اليوم على محكمة الصلح في القدس لتمديد اعتقالهما.

في سياق مواز اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس ثلاثة شبان من قرية عورتا جنوب شرق نابلس بعد اقتحام عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية للقرية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في القرية لـ معا إن عددا من الاليات العسكرية اقتحمت القرية بعد منتصف الليلة الماضية وداهمت عددا من منازل المواطنين وقامت باعمال التفتيش في عدد من المنازل، كما سلمت عددا من الشبان بلاغات لمقابلة المخابرات الاسرائيلية.

والمعتقلون هم: محمد وليد فواز قواريق (21 عاما)، ولؤي وليد فواز قواريق (23 عاما)، ومحمد فواز عواد (21 عاما).