الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي بمنتسبي الشرطة الخاصة في نابلس

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 10:20 )
نابلس - معا - التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمنتسبي الشرطة الخاصة في نابلس.

واكد ان سرعة البديهة والقدرة على التصرف السليم في الاوقات الحرجة هي من صفات رجل الامن الناجح، مضيفا ان تملك الحدس وسرعة البديهة هما من مظاهر الذكاء والفطنة والثقة بالنفس والقدرة على التكيف.

واشار ابو ربيع ان السرعة في اختيار البدائل تمثل ميزة جوهرية من مزايا الشخصية القوية والناجحة لمواجهة المواقف الصعبة والمفاجآت والقدرة على الرد عليها بنجاعة وبسرعة ممكنة.

ونوه العميد ان رجل الامن مطلوب منه الابداع والتركيز وأن يكون دوما حاضر البديهة وذكياً ومتوقد الذهن ويتخذ ردة الفعل الايجابية المناسبة والسريعة لأي عمل يمسه ويشكل خطرا على الامن والقانون، مضيفا ان معرفة رجل الامن لطبيعة المهمة أو العمل الذي يقوم به تساعده وتنمي حضور البديهة وسرعتها، وتعزز القدرة النفسية والعقلية التي يمكن تطويرها وتقويتها عبر التثقيف المستمر والتركيز والاستفادة من التجارب الخاصة والعامة.

وفي جانب متصل، التقى المقدم تيسير فتوح من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد المخابرات العامة في المحافظة، متحدثا عن اهمية احترام القانون ومبادئ حقوق الانسان والحريات العامة والخاصة والحريات الشخصية، ومشيرا ان المجتمعات المتقدمة والديمقراطية تحتكم للقانون وتحترمه وتقدره وتطبقة بمحبة.

واضاف ان تعزيز ثقافة سيادة القانون تؤدي الى استقرار قانوني وامني وبالتالي رفاهية ونمو وتطور، متطرقا الى اهمية تعزيز وترسيخ الوعي والثقافة القانونية لدى منتسبي المؤسسة الامنية.

من جهة اخرى، التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بضباط وافراد الامن الوطني، متحدثا عن الانتماء الوطني ومفهومه وتعريفه ومظاهره واثره الايجابي على تماسك المجتمع وتجانسه وتعاونه، ومضيفا ان الانتماء الحقيقي يقود الى حماية الوطن وزرع بذور المحبة والثقة بين افراده.

كما التقى الرائد زيدان بضباط وافراد الضابطة الجمركية في نابلس، متحدثا عن العدل والانصاف، ومشيرا ان اشاعة العدل يؤدي الى الرضا والقناعة والتماسك والألفة والمحبة والتعاون والعطاء.