الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أربعة.. ثلاثة.. خمسة.. عنوان لمعاناة رعد ونعمة

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 20:51 )
غزة- تقرير معا - سبعة اعوام مرت على زواج الفتاة نعمة البطش بفارس احلامها،، وكأي فتاة حلمت بأسرة متواضعة إلا انها احلامها كانت اكبر منها، فأصبحت ذات الواحد والعشرين عاما، أما لأثني عشر طفلا أكبرهم في الثامنة من العمر وكأنها أم في الاربعين من عمرها.

"اشعر أنني امرأة في الاربعين من عمري بعد انجاب هذا العدد من الاولاد.. كل عمري وشبابي راح على تربيتهم" هكذا تشعر نعمة التي منّ الله عليها بأربعة توائم في المرة الاولى وثلاثة في المرة الثانية وخمسة في المرة الثالثة.

نعمة التي احبت ان تنجب اخا لبناتها الاربعة رزقها الله بثلاثة توائم: بنتان وولد وعندها قالت "الحمد الله" وقررت أن تتوقف عن الانجاب إلا ان ارادة الله كانت الاقوى ورزقها بخمسة اخرين.
|223928|
وتقول نعمة: "بعد ان انجبت الثلاثة توائم امتنعت عن الانجاب لان راتب زوجي لا يكفي لسد احتياجاتي توائمي الاربعة كونه من تفريغات 2005"مبينة انها لا تجد متسعا من الوقت للاهتمام بباقي اطفالها اكبرهم سنا في الصف الثاني الابتدائي.

وتشعر نعمة ان عمرها يمضي بسرعة دون ان تشعر به في ظل اهتمامها بابنئها الاثنى عشر فهي توفر لهم جميع احتياجاتها من مأكل وملبس "اشعر بمعاناة وتعب كبيرين فانا اكاد انام ساعتين في الاربعة العشرين ساعة فقط فبينما تنام واحد تستيقظ الاخرى وهكذا لا اشعر متى انتهى الليل وبدا النهار".

وبينت نعمة ان الناس لا تدرك انها انجبت توائم وتسمع كلاما كثيرا حول انجابها لهذا العدد من الاطفال قائلة:"ربنا يرزق الانسان ولدا او بنتا ولكنه رزقني بناتا واولادا فكيف لي ان لا ارضى بنعمته التي منها بها علي".
|223927|
الظروف الاقتصادي التي يمر بها قطاع غزة يلقي بظلاله على الزوج رعد البطش الذي يتقاضى راتب 1500 شيكل كونه من تفريغات 2005 يتبقى منهم ما يقارب الـ700 شيكل بعد خصم القروض تكاد لا تكفيه لسد احتياجات ابنائه الكبار الى جانب توائمه الجدد.

وبين البطش ان توائمه الخمسة يحتاجون يوميا الى علبة حليب يقدر ثمنها اربعين شيكلا داعيا المؤسسات التي تعنى بالطفولة لمساعدته في توفير الحليب والحفاظات لأبنائه.

وبقول في هذا الصدد:"انا لا اطلب مساعدة مادية ولا اطلب ان يعيلني احد فراتبي يكفيني ولكني بحاجة لمن يوفر لي الحليب والحفاظات مجانا حتى امارس حياتي كباقي العائلات"متابعا:"افكر مليا كيف لي ان اعلم اولادي وأدخلهم مدارس وأوفر لهم احتياجاتهم اليومية".
|223926|
وبين البطش انه يقضي معظم وقته مع زوجته يساعدها في تربية اطفاله الاحد عشر مضيفا: "لا اجد الوقت لاخرج مع اصدقائي حتى اني لا اجد متسعا من الوقت للترفيه عن اطفالي فنحن مضطرون لقضاء الاجازة في المنزل هذا العام".

يذكر ان احد الاطفال لازال داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى درا الشفاء فيما تحاول نعمة التوفيق في الوقت الممنوح لاطفالها داخل المنزل ورعاية طفلها في المستشفى.
|223929|