السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب ضد الاستيطان يعقد محاضرة حول أوضاع مواطني الخليل في جنيف

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 13:11 )
الخليل- معا - القى عيسى عمرو منسق شباب ضد الاستيطان، محاضرة بحضور "ريتشارد فلوك" المقرر العام لحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومجموعة من الاعضاء وممثلي المنظمات الحقوقية والإنسانية وبحضور وزير العمل احمد مجدلاني ممثلا عن الجانب الفلسطيني الذي قدم شكر القيادة الفلسطينية لـ "ريتشارد فلوك" وذلك ضمن فعاليات مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف.

وقدم عمرو شرحا تفصيلا عن الانتهاكات الاسرائيلية المقصودة والممنهجة التي تهدف الى التضييق على السكان الفلسطينيين وإجبارهم على ترك منازلهم وخاصة العائلات التي تسكن في قلب مدينة الخليل.

وعرض مجموعة من الصور والأفلام الوثائقية، التي قام بتوثيقها متطوعو شباب ضد الاستيطان ضمن مشروع صحافة من اجل حقوق الانسان الذي يقوم بتوثيق الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية سواء الممارسة من قبل جنود الاحتلال او مستوطنيه.

وتحدث عن سياسة الاعتقالات وخاصة الممارسة ضد الاطفال وقدم شهادته الشخصية بخصوص اعتقال اطفال حتى سن 10 سنوات، في ظروف غير انسانية ولا تتناسب مع سنهم من خلال تكبيل ارجلهم وأيديهم وهم معصوبي العينين والعمل على اذلالهم.

وأوضح منسق شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو بان اسرائيل تمارس سياسة التطهير العرقي ضد سكان مدينة الخليل حتى يتم السيطرة كاملا على المدينة وتحويلها الى مدينة لليهود فقط.

وقدم شكره الى "ريتشارد فولك" وذلك لمواقفه الجريئة والمهنية باسم شباب ضد الاستيطان والشعب الفلسطيني والذي تعرض للانتقادات من قبل اسرائيل بسبب مواقفه الجريئة ضد انتهاكات اسرائيل لحقوق الفلسطينيين، وقامت بمنعه اكثر من مرة من دخول الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما قدم الناشط الحقوقي من مركز العودة في بريطانيا نسيم احمد، عرضا عن اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين يعانون من عدم الاستقرار والأمن في حياتهم.

يذكر ان هناك حملة للضغط على مجلس حقوق الإنسان لحذف البند السابع من ميثاق حقوق الانسان المتعلق بفلسطين.