السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بلدية اذنا حول المسائلة المجتمعية

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 12:32 )
الخليل - معا - عقدت بلدية اذنا بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومؤسسة التعاون الالماني (GIZ) ووزارة الحكم المحلي يوم امس، ورشة عمل تحت عنوان آليات المسائلة المجتمعية في الهيئات المحلية الفلسطينية، حيث ضم اللقاء رئيس واعضاء بلدية اذنا وعدد من موظفي البلدية وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية وعدد من المختصين والوجهاء.

ورحب رئيس البلدية هاشم الطميزي بالحضور، شاكرا اياهم على اهتمامهم بهذا الجانب والذي يعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل دور المؤسسات في المسائلة والتخطيط السليم لبناء مجمع متكامل، مستعرضا اهم الانجازات التي حققتها البلدية خلال السبعة اشهر الماضية في مختلف المجالات منوها الى ان البلدية قامت بطرح عطاء بناء مدرسة اساسية من ميزانيتها الخاصة.
|223526|
كما واشار الى تطلعات البلدية على المدى القريب وتعاون اهالي البلدة مع البلدية، مؤكدا على اهمية المسائلة المجتمعية ودور المجتمع المحلي في تحديد الاولويات والرقابة على البلديات وتحديث الخطة الاستراتيجية.

من جانبه، أكد وائل عمرو من مركز السلام والديمقراطية على اهمية هذا اللقاء وقام بعرض مفصل حول آليات المسائلة المجتمعية والدور المهم للمجتمع بمختلف قطاعاته في هذا الموضوع حيث تم فتح باب النقاش مع الحضور.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات منها تشكيل لجان متخصصة من المؤسسات واصحاب الاختصاص لتحديد الاولويات وتحديث الخطة الاستراتيجية، واعداد التقارير الخاصة بمنهجية الاعمال وعقد ورش عمل مماثلة بشكل مستمر.