السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلاح تفتتح مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون في شمال غزة

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 13:11 )
غزة-معا -افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون في شمال غزة، بحضور وفد من صندوق Abu Faisal Trust في بريطانيا يمثله صوفيا محمد مندوبة الصندوق والتي شاركت في زراعة عدد من شتلات الزيتون أثناء زيارتها للجمعية للإشراف على بدء تنفيذ المشروع..

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية " إن مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون هو الأول الذي ينفذه الصندوق في فلسطين , مشيرا الى انه سيخدم أصحاب الدخل المحدود من المزارعين شمال غزة " .

وأضاف الشيخ طنبورة " أنه ضمن خطة الجمعية وأهدافها تطوير قطاع الزراعة ودعم العاملين في هذا القطاع الهام وخاصة في المناطق الحدودية حتى يتسنى للعائلات النهوض بمستواها المعيشي والحياتي " .

وقدم الشيخ طنبورة شكره لصندوق Abu Faisal Trust في بريطانيا على تبنيه مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون بشمال غزة , مطالبا إياهم بالمزيد من المشاريع التنموية التي تخدم شريحة الفقراء والمحتاجين والمتضررين في قطاع غزة " .

من جانبها شكرت صوفيا جمعية الفلاح الخيرية على تعاونها مع صندوق Abu Faisal Trust في بريطانيا ، مؤكدة أن مؤسستها ستستمر فى تقديم الخدمات والمساعدات للشعب الفلسطيني ".

وأضافت أن زيارة جمعية الفلاح الخيرية يأتي في إطار التواصل مع الجمعية وتعزيز العلاقات من خلال الإطلاع على أعمال الجمعية , والتباحث والتشاور حول المشاريع والبرامج التي تقدمها الجمعية وإمكانية دعم المشاريع التنموية .

وثمنت صوفيا الدور الذي تلعبه جمعية الفلاح الخيرية في المجالات الإغاثية والاجتماعية والصحية والتعليمية بما يساعد في تحقيق التنمية للمجتمع الفلسطيني.

وقام الوفد بجولة تفقدية الى مجمع الفلاح الخيري والذي يضم مقر الإدارة العامة للجمعية، وروضة الفلاح النموذجية، ومركز الفلاح النسائي للتعليم والتدريب والذي يشمل قاعة خياطة، وقاعة تطريز، وقاعة حاسوب، بالإضافة لمركز الفلاح للرعاية الصحية والذي يشمل عيادة أسنان، وعيادة نساء وولادة، ووحدة علاج طبيعي)