الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزاره الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات تحتفل بتخريج الدفعه الثانيه لاكاديمية سيسكو

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 17:43 )
غزة - معا- احتفلت وزارة الاتصالات بتخريج مجموعه من المتدربين بعدما امضو بنجاح دوراتهم التدريبية حسب منهاج أكاديميه سيسكو العالمية وكذلك خريجي الدورات الاخرى التي اعطيت حسب المعايير العالمية مثل دورات المايكروسفت .

وأشار فواز العلمي مدير عام التنمية في الى ان الاداره تتطلع الي تحقيق تنمية بشريه مستدامة تعني بالتدريب والتمكين وبناء القدرات والتطوير الوظيفي للكادر البشري في القطاع الحكومي في مجال تكنلوجيا المعلومات .

وأضاف العلمي ان الوزارة ستقوم بعدد من المبادرات والبرامج التي ستثمرجملة من المشاريع التي ستنمي الموارد الاقتصاديه للوزاره موضحا ان هذه المبادرات ستركز علي المحتوي المعلوماتي اخذين بالاعتبار ان المعلومات ونشرها هي احد اهم مقومات التنميه .

ومن ناحيتة اشار ماهر الفرام مدير التدريب المتقدم الي ان وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات حرصت علي بناء قدرات المواطن الفلسطيني في مجال تكنلوجيا المعلومات كهدف أساسي للوزاره فقامت من خلال مركز الحاسوب الحكومي بانشاء دوائر متخصصه بالتدريب في شتي مجالات تكنلوجيا المعلومات مؤكدا علي ان الوزاره دعمت هذا التوجه بايجاد الشركات النوعية والمميزة مع المؤسسات والشركات العالمية

وقال الفرام " كنا نأمل خلال عام 2006 بتخريج 100 طالب وطالبة من اكاديمة سيسكو وقد تحقق لنا الامل بتخريج مايزيد عن 100 خريج وخريجه خلال عام 2006 وبدايه عام 2007 "

وأكد د. يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات اليوم ان وزارته بحكم طبيعه عملها هي من الوزارات التخصصيه والمهنيه والتي يقل فيها الكلام ويكثر فيها العمل موضحا ان الشعار الذي ترفعه الوزاره هو " القليل من الحديث والكثير من العمل " موضحا ان المجتمع الفلسطيني هو احوج مايكون الي امجتهدين وبناه الوطن .
وقال المنسي " ان شعبنا في هذه الاونه يعيش جو من الوفاق الوطني ونسعي الي تعزيز رغم كل الصعاب والعقبات التي سنتخطاها بالتوحد في بناء وطننا وتحقيق طموحاته "