الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: داني دنون يفضح السياسة الحقيقية لحكومة اسرائيل

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا - قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون هو المعبر الحقيقي عن سياسة ونهج حكومة المستوطنين في اسرائيل.

ووصف البرغوثي ما قاله دانون:" لن تقوم دولة فلسطينية وكفى تضليلا للجمهور، لن تقوم ولن نسمح بذلك سواء جاء وزير الخارجية الامريكي كيري بمبادرة او لم يأت" وصفها بالوقحة التي تدلل على عنصرية اسرائيل.

واضاف البرغوثي ان ما قاله داونون" ان اسرائيل ستجعل من الضفة الغربية اراضي اسرائيلية مثلما ستجعل الفلسطينيين مستوطنين في الضفة يعيشون في بانتوستانات ويتبعون للاردن كافراد دون الاراضي" يستدعي وحدة الصف لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا وتعرية حكومة المستوطنين.

واشار البرغوثي الى ان تصريحات دانون جاءت متوافقة ومتزامنة مع اعلان الاحتلال بناء 675 وحدة استيطانية في مستوطنة ايتمار جنوب نابلس و550 وحدة اخرى فوق اراضي بروقين.

واكد البرغوثي انه لم يعد هناك مجال للركض خلف اوهام المفاوضات وانه آن الأوان لتبني نهج واستراتيجية جديدة تقوم على اساس المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل والتي باتت تتعاظم بفعل الجهد الشعبي وجهد مؤسسات المجتمع المدني واستعادة الوحدة الوطنية واستئناف معركة الامم المتحدة بما في ذلك التوجه الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جريمة الاستيطان.

واوضح البرغوثي انه بدون تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا فلا امل في المفاوضات او غيرها وان الاسرائيليين يستغلون جهود وزير الخارجية الاميركي جون كيري لكسب الوقت مثلما استغلوا المفاوضات على مدار عشرين عاما غطاء لمشاريع الاستيطان والتوسع.

وقال البرغوثي ان الاحتلال الاسرائيلي الاطول في التاريخ الحديث تكرس رسميا كمنظومة ابارتهايد يجب اسقاطها، داعيا كافة القوى الفلسطينية الى التوحد في استراتيجية وطنية والتخلي عن الاوهام حيال امكانية التفاوض مع اسرائيل بعد عشرين عاما من تجربة اوسلو.